أبرز الخرافات عن مشكلة تكيس المبيض!

أبرز الخرافات عن مشكلة تكيس المبيض!

تصاب النساء بمتلازمة تكيس المبيض عندما تكون مستويات هرمونات معينة غير متوازنة، مما يؤدي إلى نمو كيس مملوء بالسوائل على المبايض. لسوء الحظ، لا يوجد علاج لمتلازمة تكيس المبايض، لكن يمكن السيطرة عليه وإيقاف المشكلة لفترة! 

ias

ولهذا، هناك الكثير من الخرافات التي تطال هذه المشكلة، ونحن في التالي نقدم لك أبرزها!

الخرافة #1: قمت بشيء ما لتصابي به!

في حين أن السبب الدقيق لمتلازمة تكيس المبايض غير معروف، هناك شيء واحد مؤكد: لا يجب إلقاء اللوم عليك. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل – بما في ذلك الوراثة – يعتقد على نطاق واسع أنها تلعب دوراً. لكن لا يمكن معرفة السبب المحدد لكل حالة!

الخرافة #2: إذا فقدت وزنك، يمكنك التخلص من متلازمة تكيس المبايض

لا يمكن أن نقول انّ هذه خرافة بالكامل. لسوء الحظ، لا يوجد علاج لمتلازمة تكيس المبايض، لكن النساء البدينات يمكن أن يساعدن في تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات عن طريق فقدان الوزن.

تعمل تغييرات نمط الحياة، مثل الأكل الصحي والتمارين المنتظمة، على تحسين الطريقة التي يستخدمها جسمك للأنسولين، وبالتالي تنظم مستويات الهرمون بشكل أفضل. فخسارة الوزن يساعد في مشكلتك، لكنّه ليس الحل الكامل لها!

الخرافة #3: متلازمة تكيس المبايض هي حالة نادرة

هي ليست حالة نادرة أبداً، 5 إلى 10 في المائة من النساء في الولايات المتحدة في سن الإنجاب مصابات بمتلازمة تكيس المبايض، هذا حوالي 5 ملايين امرأة. يتم تشخيص أقل من نصف النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بشكل صحيح، مما يعني أن ملايين النساء غير مدركات لحالتهن.

الخرافة #4: لا يمكنك الحمل إذا كان لديك متلازمة تكيس المبايض

في حين أنه من الصعب بالتأكيد الحمل مع متلازمة تكيس المبايض، إلّا أنّه أمر ممكن بشكل كبير، والعديد من النساء نجحن بذلك. هناك علاجات لتعزيز الخصوبة وللتخلص من المشكلة! 

الخرافة #5: متلازمة تكيس المبايض تصيب فقط النساء البدينات

صحيح أن العديد من النساء اللائي لديهن متلازمة تكيس المبايض يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وصحيح أيضًا أن السمنة يمكن أن تزيد من أعراض متلازمة تكيس المبايض، لكن متلازمة تكيس المبايض يمكن أن تؤثر على النساء من جميع الأشكال والأحجام.

ترتبط العلاقة بين الوزن ومتلازمة تكيس المبايض بعجز الجسم عن استخدام الأنسولين بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

لهذا السبب ننصح بتناول طعام صحي وممارسة الرياضة بانتظام كجزء من خطة علاج النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية