أبرز المصورات على الساحة السعودية جوائز عالمية وفن يلامس الروح

أبرز المصورات على الساحة السعودية جوائز عالمية وفن يلامس الروح

المصورة السعودية العالمية تسنيم سلطان

نتعرّف معك على أبرز المصورات على الساحة السعودية واللواتي حزن جوائز عالمية و أبدعن فنًا يلامس الروح، في ميدان التصوير المحلي والعالمي. تعرّفي معنا أيضًا على أول امرأة سعودية تقود سيارة اسعاف. 

ias

فيعدّ التصوير، من ميادين الفنون الكثيرة التي استطاعت المرأة السعودية أن تبرز نفسها فيها وأن تعطيها من شغفها ورؤيتها الثاقبة.

تسنيم السلطان

هذه المصورة السعودية الأمركية والتي أحبت بلدها حدود العشق، عادت اليه برفقة كاميرتها وموهبتها واستطاعت أن تسطّر اسمها بحروف ذهبية في ميادين التصوير أكان في شق الحفلات والأعراس أو في شقّه الاجتماعي، اضافةً الى تمثيلها المملكة في معظم الاحتفالات والمسابقات العالمية.

ريم باجبع

واحدة من أكثر المصورات شهرة في مجال تصوير الأعراس، فهي تعتبر أن الأمر فن وموهبة في آن، وبذلك استطاعت أن تكون الأبرز في أهم حفلات الزفاف السعودية.

سوزان بعقيل

لمع اسم المصورة الاستاذة سوزان بعقيل بشدة في المملكة خصوصًا بعد فوزها بالوسام الفضي في مسابقة صانعات التغيير لعام ٢٠١٩ بعد تباربها مع أكثر من ٥٦ امرأة من العالم العربي. وتعد سوزان باعقيل أول مصورة سعودية محترفة تفوز بجوائز محلية وعالمية، وذلك ضمن مسيرتها بصحبة العدسة خلال ٢٥ عامًا، فقد حصدت أكثر من ٣٠ جائزة في فن التصوير الفوتوغرافي، وأقامت ٢١ معرضا شخصيا داخل المملكة وخارجها.

سلمى جمّال

بين كندا والمملكة العربية السعودية تبرز المصورة المحترفة سلمى جمّال، التي استطاعت أن تحقق نقلة نوعية في عالم الجلسات التصويرية لصالح العلامات التجارية الفاخرة والمجلات العالمية.

أمل الأحمد

خلف كلّ صورة لمشاهير المملكة يبرز اسم أمل الأحمد في الفترة الحالية، هذه المصوّرة المحترفة التي وصلت عن طريق الصدفة، اذ تابعت دراستها في مجال العلوم، ورغم صغر سنّها ثبتت خطواتها واقتحمت الساحة الفنية. في النهاية اختبري نفسك: هل أنت مشروع مصورة محترفة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية