أبرز النجوم العرب يحيون مهرجان الأغنية الشعبية

أهم النجوم العرب في مهرجان الأغنية الشعبية

أهم النجوم العرب في مهرجان الأغنية الشعبية

تنطلق فعاليات المهرجان العربي للأغنية الشعبية بدورته الأولى في الرّابع من شهر مارس في محافظة الأقصر جنوب مصر ويُختتم في التّاسع من الشهر نفسه. وتمّ الإتّفاق على كلّ التفاصيل المتعلّقة بالمهرجان في خلال اجتماع أجرته إدارة المهرجان مع محافظ الأقصر يوم الثلاثاء.

ias

كذلك تمّ التعاقد مع كل من وزارة الشباب والريضة ووزارة السياحة من أجل دعم المهرجان. ويذكر أن إدارة المهرجان كانت ستقيم الإحتفلات في شرم الشيخ إلّا أن وزارة السياحة طلبت إقامتها في الأقصر من أجل دعم السياحة المصرية وتنشيطها.

وأكّد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان طارق مرتضى أن ستّ عشرة دولة عربية ستشارك في المهرجان الذي سيقام تحت رعاية اتّحاد الفنانين العرب وستقوم كل دولة بإرسال وفد لها مؤلّف من ثلاثة أشخاص للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وكشف مرتضى عن بعض أسماء الفنانين الذي حصل منهم على الموافقة للمشاركة في المهرجان من بينهم حسين الجسمي ومحمد عبده ورامي عياش إلى جانب مجموعة كبيرة من النجوم المصريين أبرزهم حمادة هلال وأحمد عدوية وبهاء سلطان.

وبحسب ما صرّح به مرتضى، يقام حفل افتتاح الدورة في معبد الأقصر، وسيكون الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي الرئيس الشرفي للدّورة الأولى. وكشف طارق مرتضى أن المهرجان سيضمّ مسابقة يشارك فيها ثلاثون متسابقاً يفوز منهم ثلاثة تختارهم لجنة التحكيم التي ستضمّ حتّى الآن الملحّن حلمي بكر والدكتورة جيهان الناصر على أن يتمّ الكشف عن باقي أعضاء اللجنة فيما بعد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية