أبرز سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

أبرز سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

نكشف لك اليوم عن سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد السيطرة الكاملة من قبل وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا ونسبة جماهيريتها وتفاعلنا معها، لا بد من الوقوف على مخاطرها، ويأتي ذلك بعدما ذكرنا لك فوائد الانترنت واضراره.

ias

صحيح انها قدمت لنا الكثير من المعلومات والمتعة، الا اننا لا نظلمها اذا قلنا انها سيف ذو حدين. 

بعض السلبيات قد تكون خطرة فعلا! اليك الابرز:

  • تضخّم المعلومات: كثرة المستخدمين ونشر الصور والمعلومات والفيديوهات، يؤدي الى وجود كم كبير وهائل من المُحتوى والأخبار، والتي قد يكون بعضها غير مهم وضروري بالنسبة لبعض المستخدمين.
  • المشاكل النفسية: يُمكن أن يتسبب قضاء وقت طويل أمام وسائل التواصُل الاجتماعي بالتأثير بشكل سلبي على الحالة المزاجية والنفسية للمُستخدِم، كشعوره بالقلق أو حتى الاكتئاب. والحل يبقى هنا في الاستخدام المعتدل لهذه الوسائل.
  • مشاكل الخصوصية: وذلك بسبب المشاركة الكبيرة التي تحدث عليها كالموقع الجغرافي ، او حتى الاسئلة التي يمكن ان تطرح على المستخدم.
  • التنمُر: الذي يمكن ان يتعرض له الصغار والكبار من قبل أشخاص لا يعرفونهم. ولعل أولاد المشاهير هم من اكثر الفئات عرضة للتنمّر غالبا بسبب جمال أهلهم.
  • الادمان: الافراط باستخدام وسائل التواصل يصبح ادمان عندما يبدأ بالتأثير على حياة الانسان اليومية، فينسى كل شيء ويمضي يومه امامها.

ونختم مع ابرز مشاهير السوشل ميديا السعوديين على انستغرام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية