تعرفي الى أبرز فوائد زيت اللوز المر للشعر والجسم

فوائد زيت اللوز المر للشعر

يتميز زيت اللوز المر للشعر بفوائد مختلفة ومتنوعة تتجذّر من مكوناته المعروفة. وفي الآن نفسه هو زيت يجب توخي الحذر عند استعماله. بما أن شعرك مهمٌ لديك كما لكل الفتيات والنساء، تعطيك ياسمينا اليوم أبرز فوائد زيت اللوز المر كي تستعملينها للحصول على نوعية شعر أفضل.

ias

العناية بالجلد والشعر: يعتبر زيت اللوز المر مفيداً في وقاية الجلد والشعر من الأمراض الناتجة عن الإصابة بالحشرات والطفيليات والجراثيم ويتم ذلك باستعمال الزيت في مكان واحد بكميات قليلة جداً بعد تخفيفه بالماء. ويمنع من خلال المعادن والحديد، تساقط الشعر ويجعله ينمو أسرع.

إنقاص الوزن والتخلّص من السموم: يعمل زيت اللوز على إدرار البول وبالتالي إزالة السموم  وإنقاص الوزن ولاسيما انه يعمل على خفض ضغط الدم.

وقف نمو الخلايا السرطانية: أظهرت دراسات علمية أن خصائص زيت اللوز المر تفيد في وقف نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

علاج الحمى ورهاب الماء: هذا الزيت مفيد لعلاج الحمى والأمراض التشنّجية الناتجة عن الإصابة بفيروسات لانه يحتوي على بعض المركبات القلوية السامة التي تعمل على وقف نمو الكائنات الحيّة الصغيرة كالبكتيريا والجراثيم والفيروسات التي تسبّب الحمى. يستعمل الزيت بشكل موضعي بكميات صغيرة للغاية لتقليل الآثار الجانبية السامة لهذا الزيت على الجسم.

التخلّص من ديدان الأمعاء: يقتل زيت اللوز المر الديدان الموجودة في الامعاء لان لديه خصائص سامة ومرّة، لكن يجب ألاّ يتم ذلك إلاّ تحت إشراف المعالج المختص أو الطبيب وبكميات محدودة جداً.

التخدير الموضعي: يحتوي زيت اللوز المر على مكوّن يجعل الأعصاب مسترخية ولا تتفاعل مع شيء أي أنها لا تشعر بالالم لانها منمّلة ومخدّرة.

يجب الانتباه عند استعمال زيت اللوز المر لانه يحتوي على مركبات سامة ويجب أن يبقى بعيدًا عن متناول الاطفال والرضع والكبار في السن أو الذين يعانون من أمراض خطرة. والاهم هو مراجعة الطبيب المختص قبل استخدام الزيت.

اقرئي أيضاً: اليك أفضل طريقة لتطبيق زيت اللوز للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية