أبوظبي تحتفي بالرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين

لجنة كولبير في أبو ظبي

تستضيف أبو ظبي وفدا من لجنة كولبير التي تمثل 84 علامة من العلامات التجارية الفاخرة ومنتجات الرفاهية و16 مؤسسة ثقافية فرنسية، ضمن سلسلة من المبادرات تحت عنوان "فلانيري كولبير أبوظبي" و"الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين".

ias

تتضمن هذه المبادرات سلسلة من الفعاليات المقرر إقامتها في مواقع متعددة في جميع أنحاء الإمارة، والتي تستكشف مفاهيم وأسرار الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين والثقافة الفرنسية وحوارها المتواصل والمزدهر مع الثقافة الإماراتية. والجدير ذكره هنا أن الامارة كانت قد قامت بتعاون سويسري سابقا لابتكار ساعة ذات أرقام عربية.

لجنة كولبير في أبو ظبي

تدعم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي هذه المبادرات المقرر تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 12 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2019 في "بيت الحرفيين" في موقع الحصن و"الجاليريا في جزيرة المارية" ومعرض "فن أبوظبي" و"متحف اللوفر أبوظبي".

وتتناول هذه الفعاليات أيضاً موضوعات معرض "10,000 عام من الرفاهية" الذي يحتضنه "متحف اللوفر أبوظبي"من 30 أكتوبر 2019 إلى 15 فبراير 2020 بالتعاون مع "متحف الفنون الزخرفية" الفرنسي، وهو عضو مشارك في "لجنة كولبير".

وتوفر فعاليات "فلانيري كولبير أبوظبي" برنامجاً من العروض العامة للمهارات الحرفية وورش العمل والحوارات في الفترة من 12 إلى 28 نوفمبر في "بيت الحرفيين" إلى جانب أنشطة مفتوحة في جميع أنحاء "الجاليريا في جزيرة المارية" تعرض الإبداع المشترك لمجموعة من العلامات الفرنسية المترفة من 12 نوفمبر إلى 14 ديسمبر. ويشهد معرض "فن أبوظبي" يومي 20 و23 نوفمبر حوارات حول الرفاهية والفن الفرنسي الحديث بمشاركة متحدثين من أبرز علامات الرفاهية والمؤسسات الثقافية الفرنسية.

الجدير ذكره أن "لجنة كولبير" تأسست عام 1954 بمشاركة 15 رائداً من رواد قطاع الرفاهية سعياً إلى دعم قوة فرنسا الاقتصادية ونفوذها الدولي. كما وتكرس " لجنة كولبير" جهودها لتهيئة بيئة أعمال تحقق نمواً جماعياً وفردياً للعلامات التجارية الفرنسية.

لجنة كولبير في أبو ظبي

متحف اللوفر أبو ظبي

للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يبحثمعرض "10,000 عام من الرفاهية" في تاريخ الرفاهية والفخامة من خلال 350 قطعة استثنائية من الأزياء والمجوهرات والقطع الفنية والأثاث والتصميم، مستكشفاً الأساليب المتنوعة التي استخدمتها الثقافات المختلفة للتعبير عن الرفاهية عبر التاريخ. 

بيت الحرفيين

يشارك حرفيون فرنسيون وإماراتيون في حوارات حول مهاراتهم في السدو والخوص والتلي وصناعة الخنجر من الجانب الإماراتي، والتطريز وفن الطهي والمصنوعات الفضية والجلدية من الجانب الفرنسي.

لجنة كولبير في أبو ظبي

> سعياً إلى تعزيز الحوار الثقافي بين فرنسا والإمارات، تقام فعاليات "فلانيري كولبير أبوظبي" من 12 نوفمبر إلى 14 ديسمبر في "اللوفر أبوظبي" و"بيت الحرفيين" و"الجاليريا في جزيرة المارية" و"فن أبوظبي".

الجاليريا في جزيرة المارية

تقدم 26 علامة من منتجات الرفاهية الأعضاء في "لجنة كولبير" أعمالاً وتصميمات وفعاليات خاصة في نوافذ العرض داخل متاجرها، والمستوحاة من موضوعات معرض "متحف اللوفر أبوظبي". ويهدف هذا المحور من برنامج "فلانيري كولبير" إلى إبراز الطبيعة الأصيلة والتكاملية لمنتجات الرفاهية الفرنسية من خلال تعاون أعضاء "لجنة كولبير" لتمثيل قيمهم المشتركة وأسلوبهم الفرنسي.

فن أبوظبي

يحتضن برنامج معرض "فن أبوظبي 2019" سلسلة من الحوارات مع خبراء وفنانين من "لجنة كولبير" لاستكشاف اسهامات الرفاهية ومنتجات الفخامة الفرنسية كأحد العناصر الرئيسية في مشهد الفن المعاصر.

ويقدم أعضاء "لجنة كولبير" هذه الحوارات ضمن برنامج المعرض السنوي يومي 20 و23 نوفمبر، للحديث عن علاقة الرفاهية الفرنسية بالفن الحديث والتعاون القائم بين علامات الرفاهية الفرنسية والفنانين والروابط المتبادلة بين التراث والإبداع.

وتُفتتح فعاليات "فلانيري كولبير أبوظبي" يوم 12 نوفمبر بحضور وفد كبير من رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين لأعضاء علامات الرفاهية والمؤسسات الثقافية الأعضاء في "لجنة كولبير".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية