أحكام جديدة خاصة بلاعبات كرة القدم السعودية

أحكام جديدة خاصة بلاعبات كرة القدم السعودية

أحكام جديدة خاصة بلاعبات كرة القدم السعودية أصدرها إتحاد الكرة السعودي وهذا مع إقتراب إطلاق الدوري السعودي الرسمي للسيدات، فتعرفي معنا على أبرز هذه التعديلات

ias

دخلت المرأة السعودية في عصرها الذهبي وهذا بعدما حصلت على الكثير من الحقوق التي غيرت مجرى حياتها وساعدتها بتحقيق العديد من الإنجازات. ومنذ بدئها بممارسة الرياضة والدخول في الأندية، أبدعت في رياضة كرة القدم وأصبح لديها دوري رسمي خاص بها الذي اُجرى عليه يوم أمس الكثير من التعديلات والأحكام الجديدة.

ما هي هذه الأحكام؟

في سابقة تاريخية جديدة من نوعها، أعلنت لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين في الإتحاد السعودي لكرة القدم أحكام جديدة خاصة باللاعبات على اللائحة التي أقرتها في الآونة الأخيرة وهذا بمواقفة جميع الأندية السعودية المُنتسبة لرياضة كرة القدم. جاءت هذه التغييرات مع إقتراب دوري سعودي رسمي للسيدات وإستحداث فرق نسائية بأندية دوري المحترفين ودوريات الدرجة الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

من أهم ما جاء في هذه التعديلات أنه "لا يجوز تعليق سريان العقد على ألا تكون اللاعبة حاملاً أو ألا تحمل خلال مدته أو تعليقه خلال إجازة الأمومة أو حرمانها من الحقوق المتعلقة بالأمومة بشكل عام" وهذا حسب البند الأول من المادة 38. وتم التأكيد أن سُتعامل اللاعبة السعودية في الواجبات والحقوق كنظيرها اللاعب السعودي ولكن يحق لها الحصول على إجازة الأمومة خلال مدة عقد مدفوعة يعادل ثلثي الراتب المتعاقد عليه.

ينتظر الجميع إنطلاق دوري السيدات السعودي لكرة القدم وإعلان الأندية إستحداث فريق الفتيات مع العلم أن نادي "النصر" قد أعلن عن هذه التحديثات من حوالي شهر، ومن هنا نود أن نذكرك بأول سعودية تفوز بعضوية اتحاد كرة القدم السعودي وهي "اضواء العريفي"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية