أحمر الشفاه القوي يكرّس نفسه في صيحات ماكياج ربيع 2013

استطاعت الألوان القويّة لأحمر الشفاه أن تكون الملكة في منصات العرض خلال أسابيع الموضة العالميّة، لتكرّس نفسها مرّة جديدة هذا الموسم، وتتفوّق على ماكياج العينين الذي شهدناه محتلاً المرتبة الثانية عند المصممين والدور العالميّة، من دون إغفال ترافق هذه التدرجات القويّة مع البشرة الشاحبة.

ias

                        اعرفي أصول ماكياج البشرة الشاحبة.

فأحمر الشفاه الفوشيا الجاف كان محط اختيار  Dries Van Noten و الأحمر الكلاسيكي مع Andrew Gn مع شبه غياب لماكياج العيون عند الاثنين، واللون نفسه اعتمد مع Giles. أمّا البرتقالي اللامع فقد زيّن شفاه عارضات موسكينو، الذي توافق مع ظلال العيون الفضيّة والمائلة إلى ألأبيض، والرموش الطويلة المتباعدة. والبرتقالي الجاف رافق Angelo Marani، في حين أحمر الشفاه الكرزي تألّق سحراً في عرض  Burberry و Jason Wu و Barbara Bui.

 

                  شاهدي ‏صور مجموعة أحذية  Barbara Bui لربيع 2013

 

والرغبة في هذه الألوان تجلّت بقوّة مع عرض Holly Folton الذي استعمل البرتقالي والفوشيا على الشفاه كلٌ على حدة في مفارقة هندسيّة لافتة. وفي النهاية يبقى الأهم في هذه الموضة أنّها ملائمة لك من النواحي كافة، فهي تتناسب مع مختلف ألوان الشعر والبشرة، بمعنى آخر سواء كنت من صاحبات البشرة السمراء، أو البيضاء، كما أنّها تغنيك عن الإكثار من استعمال مستحضرات التجميل على وجهك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية