أخطاء تجميل في تعليم الحاجبين تفسد إطلالتك

أخطاء تجميل في تعليم الحاجبين

ليس من الغريب أن تأخذ الحواجب في السنوات الأخيرة حيّزاً كبيراً من اهتمام القيّمين على عالم التجميل، سواء من ناحية إصدار الصيحات المتعلّقة بها، أو ابتكار مستحضرات خاصّة لماكياجها، أو حتى زيادة شهرة وجماهيريّة نجمات بسبب رسمات حواجبهنّ. فللحاجبان مكان متميّز في وجهك، قادرٌ على منحك الكثير من معالم الشخصيّة، وقادرٌ أيضاً على إنجاح ماكياجك أو إفساده. من المؤسف أنّ الكثير من الأخطاء ترتكب بحق الحواجب، التي نحب اليوم تسليط الضوء عليها للتنبّه إليها وتفاديها:

ias

– المبالغة في التكثيف: على رغم أنّ موضة الحواجب الكثيفة هي الأقوى في صيحات الموضة، وعلى رغم الغياب شبه الكلي للرفيع منها، غير أنّ هذا لا يعني ضرورة التكثيف المبالغ فيها عند التعليم، وزيادة حجم حاجبيك في شكل مضاعف. الأمر يظهر غريباً ومستهجناً، ولا يخدم جمال إطلالتك على الإطلاق. (ممنوعات الماكياج عند تعليم الحاجبين ).

– استعمال المقّص: لا تكثري من استعمال المقصّ مع الحاجبين، ولا تظني أنّ كل شعرة زائدة يجب عليك أن تقصّيها على الفور، وتذكري أن هذه الشعيرات يمكن تمشيطها لتعبئة الفراغات الموجودة فيها، ومن خلال قصّك لها تفقدين هذه القدرة في تعديل شكل حاجبيك من خلال تمشيطها.

– إتباع الموضة بشكل أعمى: بغضّ النظر عن شكل عينيك، وعن حجمهما، تتّبعين موضة الحواجب التي إعتمدتها النجمات في أحدث إطلالاتهنّ، أو التي لحظتها على منصّات العروض، في حين قد تكون هذه الرسمة أو هذا الشكل بعيدين كل البعد عما يناسب عينيك. (3خطوات لماكياج حاجبين مثالي ).

– عدم أخذ شكل الحاجب بعين الاعتبار: للأسف في كثير من الأحيان، نجد أنّ طريقة رسم الحاجب أو تعليمه ليست قريبة من شكل الحاجبين الأصلي، الأمر الذي يضعك أمام خطر إفساد الإطلالة، لأنّ هذا المعيار لا يمكن مطلقاً تجاهله.

عدم استعمال المستحضرات المناسبة: نتحدّث هنا من ناحية النوع واللون، فمن المهم استعمال المستحضرات التي تحقق لك شكل الحاجب في شكل طبيعي من دون أن يظهر وكأنّه مرسومٌ على الوجه، مع الانتباه إلى درجة اللون المناسب والمتوافق مع لون الحاجبين والشعر.

إقرئي المزيد: أجمل 7 نجمات اعتمدن الحواجب الكثيفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية