أخطاء تقترفينها بحق رموشك وتسبب في تساقطها فانتبهي منها

اعتماد أحمر الشفاه كبلاش وظلال عيون أيضا

تكثر الأخطاء التي تقترفينها بحق رموشك وتسبب في تساقطها وفي تلاشي كثافتها الطّبيعية مع الوقت، لذلك لا بدّ من الإنتباه منها والتعرف أكثر على أسس العناية بها، الى جانب اكتشاف أهم الزيوت التي تعنى بتكثيفها وتقويتها.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من خسارة شعيرات الرموش عن عمر مبكر، ويظنن أن هذه المشكلة وراثية او أنه شيء طبيعي لكن الحقيقة تكمن في أن هذه المشكلة متعلقة في سوء المعاملة ، لذلك لا بدّ من التوقف عن اقتراف الأخطاء التالية بحقها:

النوم بالماسكارا

النوم بالماسكارا

عليك أن تعلمي أن الرموش تتنفس وأنها بحاجة للتجدد حتى تحافظي على جمالها الطبيعي وتعززي كثافتها. لذلك إن النوم بالماسكارا خطأ فادح بحقها إذ يمنع تنفس مجرى الشعر كما يمنع تجدد الشعيرات التي سقطط. من هنا لا بدّ من تنظيف الماسكارا جيداً قبل النوم من دون ترك أثر لها، كما تنظيف البشرة جيداً والا سيكون لهاتداعيات خطيرة جداً على البشرة

تطبيق مستحضرات مضادة للمياه بشكل دائم

إن كنت تفضلين استعمال مستحضرات مكياج العيون المضادة للمياه دائماً ولاسيما في فصل الصيف، عليك التوقف وتركها للمناسبات فقط، لأن تركيبتها تكون قاسية كثيراً على العين وتستقر داخل مسام الرموش ليصبح من الصعب التخلص منها. هذا الروتين اليومي يسبب في تساقط شعيرات الرموش ويمنعها من التجدد.

تنظيف مكياج العيون بشكل خاطئ

تنظيف مكياج العيون بشكل خاطئ

فئة كبيرة من النساء لا يعلمن الأسلوب الصحيح لتنظيف مكياج العيون، فيستعن إما بالصابون ليتخلصن منه أو حتى يفركن عيونهن بقطنة مليئة بمزيل المكياج وفي كلتا الحالتين يشكل ذلك خطراً على صحة الرموش ويسبب في تساقطها. إن الطريقة الأفضل في هذا المجال هي وضع مزيل المكياج على قطنة ثم وضع القطنة على العين وتركها لـ 30 ثانية حتى تتفكك تركيبة الماسكارا والظلال فيصبح من السهل إزالتها، عبر تدليكها بنعومة نحو الأسفل لعدة مرات.

تطبيق الرموش المستعارة دائماً

رموش مستعارة

إن كنت تعتمدين دائماً الرموش المستعارة لإبراز كثافة الشعيرات هذا الأمر مؤذ لصحة رموشك الطبيعية ويؤدي الى تساقطها أكثر لذلك، تنصحك ياسمينة بالبقاء علىاعتماد الماسكارا يوميا بحيل ذكية تبديها كثيفة وطويلةشرط تنظيفها جيدا قبل النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية