أخطاء جمالية تمنع نموّ أظافرك من دون أن تعلمي

أخطاء جمالية تمنع نموّ أظافرك من دون أن تعلمي

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشكلة تكسّر الأظافر مع العلم أنهن يطبّقن الطّلاء المغذّي دائماً. هذه المشكلة تشكل علامة فارقة في إطلالة المرأة، لاسيما وأنه لا يمكن للوك أن يكتمل من دون يدين ناعمتين تزينهما الأكسسوارات والأظافر الأنيقة. ولأن ياسمينة تحرص دائماً على إطلالة المرأة العربية المكتملة، إختارت أن تعرّفك على أهم الأخطاء التي تقترفينها من دون أن تعلمي بحق أظافرك، إكتشفي كيفية العناية بها لاسيما من خلال هذه الوصفة التي نصحتك بها ياسمينة والتي تطيل الأظافر وتقويها في وقت قياسي.

ias

إذاً لا بدّ من التخلي عن هذه العادات:

  • تناول نظام غذائي غير متوازن: إن تناول نظاماً غذائياً مشبّعاً بالدّهون وغير متوازن من ناحية الفيتامينات والمعادن، يؤثر سلباً ليس فقط على صحة الجسم والجلد والشعر بل أيضاً على صحة الأظافر التي تصبح سهلة التكسّر. لذلك، وإن كنت تعانين من هذه المشكلة، لا بدّ من إستشارة طبيب مختص ينظّم أنواع المأكولات التي تتناولينها وذلك حرصاً على إدخال جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك.
  • إختيار مستحضرات أظافر غنية بالمواد الكيميائية: لا تختاري مستحضرات الأظافر من دون التمعن جيداً في تركيباتها. لذلك، لا بدّ من الإستعانة بتركيبات الطّلاء المغذية قبل وضع اللون. هذا غير أنه عليك أن تستعيني بمزيل طلاء يحتوي نسبة قليلة من المواد الكيميائية.
  • جفاف الجلد الذي يحيط الأظافر: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، ولا ترطّبين يديك يومياً لاسيما في فصل الشتاء، عليك أن تعلمي جيداً أنك تسببين في تكسّر أظافرك، لأن الجلد الجاف الذي يحيطها يمنع وصول الغذاء الكافي الى أطراف الأصابع وبالتالي يؤثر سلباً على نمو الأظافر.
  • إستخدام منتجات التنظيف بكثرة: إن منتجات التنظيف غنية ومشبعة بالمواد الكيميائية. لذلك إستعمالها يومياً من دون حماية يديك، يؤدي الى تكسر الأظافر ومنعها من النمو بشكل سليم. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بلبس القفازات دائما أثناء تنظيف المنزل أو الصحون. يُذكر أن اسعمال منتجات التنظيف دوماً من دون قفازات لا تؤثر سلباً على صحة الأظافر فحسب بل تعرّضك للإصابة بسرطان الجلد أيضاً.

إقرأي المزيد: منذ 28 عاماً الملكة اليزابيث تستعمل طلاء أظافر ثمنه أقل من 10 دولارات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية