أخطاء متكررة في رسم الأيلاينر تقترفها المبتدئات!

أي رسمة أيلاينر تناسب شكل عينيك؟ الرّفيعة أم العريضة

يُعتبر ماكياج الأيلاينر الميثالي حلم كل امرأة عربية، ففئة كبيرة جداً من المبتدئات يجهلن الأسس الصّحيحة لاعتماده، ويقترفن الأخطاء نفسها في كل مرة يخترن تطبيقه، لتكون النتيجة كارثية أو لتنتهي بالإستسلام والإمتناع عن رسمه مرة أخرى. من هذا المنطلق إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الأخطاء المتكررة في رسم الأيلاينر التي تقترفها لاسيما المبتدئات وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias
  • تطبيق الأيلاينر قبل الماسكارا: صحيح أن رسم الأيلاينر يأتي عادة قبل تطبيق الماسكارا، إلا أن اعتماده بشكل صحيح من المرة الأولى أمر مستحيل، لذلك، تنصحك ياسمينة باعتماد الماسكارا أولاً.طبّقيها على رموشك العلوية لعدة مرات متتالية وانتظري لـ 4 دقائق على الأقل قبل رسم الأيلاينر مستعينة بخطّ الرّموش القاسي الذي يمنحك رسمة مستقيمة لا خطأ فيها.

  • الإصرار على اعتماد خطّ عريض: تعتبر المبتدئات أن رسم الخطّ العريض أسهل من الرّفيع وذلك لإمكانية تصحيحة برسم خط أعرض. هذه النّظرية خاطئة لأنها توقعك في خطأ تحديد كل عين بأسلوب مختلف عن الأخرة. لذلك، إختاري قلم الأيلاينر الرّفيع وارسمي حدود الرّموش بترو من أول العين حتى آخرها. ستحصلين على رسمة ميثالية.

  • اعتماده من دون مجنح: فئة من المبتدئات يكتفين برسم خط الأيلاينر من دون اعتماد المجنح، حرصا على تطبيقه بأسلوب خاطئ. هذه الطريقة تبدي العين دائرية ولا تبرز جمالها. لذلك لا بدّ من البدء برسم خطّ المجنّح قبل الإنطلاق من رأس زاويته نزولاً نحو الجفن لتحديد ما تبقى من العين.

إقرأي المزيد: كيف تصلحين الايلاينر غير المتساوي في دقيقة واحدة من دون تكرار الرسمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية