أخطاء مكياج تسبب التجاعيد وترهل البشرة

أخطاء مكياج تسبب التجاعيد وترهل البشرة

انتبهي من أخطاء مكياج تسبب التجاعيد وترهل البشرة فقد تقترفينها عن غير قصد وتؤثر سلباً على إطلالتط الطّبيعية من دون أن تعلمي، اليك أهمها من ياسمينة لتحافظي على لوك جميل وشبابي لأطول فترة ممكنة. واليك المزيد من الخلطات الطبيعية التي تشد البشرة وتحافظ على شبابها

ias

لا تهملي هذه الأخطاء وضعيها على اللائحة الممنوعة في روتين ماكياجك حتى تحافظي لأطول فترة ممكنة من حياتك على بشرة صحية، طبيعية وجميلة خالية من الشوائب ومن علامات التجاعيد المبكرة.

أخطاء مكياج تسبب التجاعيد المبكرة

  • طبيق المكياج من دون وضع المرطب أو واقي الشمس: من أكثر الأخطاء الشائعة التي تضر البشرة كثيراً وتسبب في تجاعيدها المبكرة هي أن تطبقي الماكياج من دون أن تضعي مرطب الوجه أو واقي الشمس لأن الأول يساعد البشرة على اتخاذ الرطوبة اللازمة قبل أن تغلقي مسامها بالماكياج وتعرضيها للجفاف، كما أن الثاني يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤثر سلباً على تجدد الخلايا كما أنها تجفف الوجه لتبدو علامات التعب والتجاعيد الرفيعة ظاهرة الى العين المجردةهذا غير أنها تسبب في ظهور البقع الداكنة والكلف.
  • وضع كريم الأساس بأسلوب تدليك قاس على البشرة:عليك أن تعلمي أنه لا يكفي أن تختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرة وجهك حتى تحميها من الشوائب، إنما عليك أن تعي طريقة توزيعه على الوجه وذلك من دون أن تضغطي عليها باتجاهات معاكسة أو أن توزعيه بأسوب التدليك القاسي. تنصحك ياسمينة باستعمال اسفنجة الـ Beauty Blender وتربيت التركيبة حتى تحصلي على تغطية مثالية وبشرة مشدودة وجميلة في الوقت عينه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس
  • وضع الكونسيلر بتركيبة غير مناسبة لبشرتك: إن بشرة العين رقيقة وحساسة جداً وهي تتأثر بأي شيء يحيط بها، لذلك عليك أن تختاري بتأنٍ الكونسيلر على أن يكون مناسباً لنوع بشرة وجهك حتى يرطبها بعمق ويغنيها بالفيتامينات التي تحافظ على انسجتها.
  • سحب العين بيديك أثناء وضع الأيلاينر: لا تقترفي هذا الخطأ بعد الآن، لأنك مع الوقت ستسببين في ترهل الجلد وظهور علامات التعب المبكرة تحت العين وحوها. حاولي رسم الأيلاينر بطريقة ناعمة من خلال تحديد الجفن العلوي بخط أسود رفيع وإنهاءه بمجنح عال وصغير.
  • النوم بالماكياج: من أخطر الأخطاء التي يمكن أن تقترفيها هي النوم بالماكياج، حيث تمنعين وجهك من التنفس ومن التخلص من السموم ورميها خارجاً. من شأن هذه العادة السيئة أن تعزز ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب كما أنها تمنع الخلايا من التجدد وبالتالي ستحصلين على نتائج غير مستحبة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة الى جانب ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس أن تنظفيها يومياً صباحاً ومساء بغسول خاص، كما الخطوة الأهم تكمن في تقشيرها لمرة في الأسبوع حتى تتخلصي من الجلد الميت وتعززي عمل الكولاجين وتجديد الخلايا. وفي المناسبة اليك أفضل 3 خلطات تقشير ممكن أن تصنعيها في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية