أخطاء مكياج لا تُغتفر تبديك أكبر سناً

أخطاء مكياج لا تُغتفر تبديك أكبر سناً

تقترف فئة من النساء أخطاء مكياج لا تُغتفر تبديها أكبر سناً وتظلم إطلالتها، انتبهي أنت أيضاً منها واستعيني بالحيل التي تعزز شباب إطلالتك.

ias

تجصل هذه الأخطاء أحياناً بسبب عدم المعرفة وأحياناً اتباع بعض صيحات الموضة التي لا تليق بجميع الفئات والإطلالات لذلك عليك دائماً أن تبحثي على الخطوات التي تعزز جمال وجهك وتليق بك وتنتبهي من الأخطاء التالية:

تطبيق بلاش بلون قوي

تطبيق بلاش بلون قوي

وحتى ولو راج اللون الفوشي عند أقراص الخدود، تنصحك ياسمينة بعدم اعتماده بل اختاري دائماً الألوان الترابية الناعمة أو المشمشية لأن هذه الخطوة بالذات إما أن تطبقيها وتبرز جمالك بشكل ساحر إما أن تفسد شكلك نهائياً وتبديك أكبر من سنك بكثير. لذلك ابقي على الألولن الكلاسيكية ولا تبالغي في اعتمادها حاظاً على شباب إطلالتك.

تطبيق أحمر شفاه خارج عن حدود الفم

فئة من النساء اللواتي يعانين من شفاههن الصغيرة يحددنها فوق الخط الطبيعي للفم بلون داكن ظنا منهن بأنهن يخلقن إيطاراً جديداً للفم! لكن في الحقيقة إن هذه الخطوة خاطئة وتبديك أكبر سناً فلا ترتكبيها، بل احرصي على اختيار قلت تحديد أغمق من لون شفاهك الطبيعي بدرجة واحدة ولا ترسمي أعلى بكثير من الخط الحقيقي، ضعي اللون نفسه على كب الشفاه ثم استعيني بالقليل من الكونسيلر وطبقيه عند المنطقة الوسطية من الفم ليبدو أكبر بشكل طبيعي.

المبالغة في تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

المبالغة في تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

إن بالغت في اعتماد كريم الأساس والكونسيلر لن يساعدك ذلك على إخفاء الشوائب نهائياً، صحيح أنك سترين بشرة من دون بقع أو آثار ظاهرة إنما تكدس الطبقات ستعزز مظهر التجاعيد وعلامات التعب لتبدي أكبر بكثير من سنك الحقيقي. من هنا تنصحك ياسمينة بترطيب البشرة جيداً وبإخفاء بقع الوجه بالكونسيلر ثم اعتماد طبقة ناعمة من كريم الأساس والكونسيلر.

وضع الأيلاينر فوق وتحت العين

من الجميل أن تحددي عينيك بالأيلاينر وتعززي جاذبيتها، لكن أن ترسمي خطاً عند أعلى وأسفل العين، أي تحت الجفن السفلي هو أمر غير مقبول. ليس لأنه لم يعد رائجا فحسب بل لأنه أيضاً يبديك أكبر سناً . من هنا تنصحك ياسمينة بالبقاء على الإطلالة الناعمة لتكبير العيون باعتماد الظلال الترابية تحت العين من دون الإقتراب من أول العين، وتطبيق الهايلايتر عند الزاوية الداخلية منها وانتبهي أثناء ذلك مناعتماد بعض الأخطاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية