أخطاء نقع فيها جميعنا حين نزين أوزاننا وأنا أوّلكنّ!

أخطاء وزن أنفسنا

كوني شخص يعيش أغلب فترات حياته يحاول الالتزام بالرجيم وخسارة الوزن، اكتشفت أني أرتكب أخطاء كبيرة حين أحاول تفقّد وزني على الميزان، وأظلم نفسي ولا أحصل على الرقم الصحيح. واكتشفت أيضاً أن معظم الفتيات يقعن في الأخطاء نفسها لذلك قررت عرضها معكنّ!

ias

نزن أنفسنا ليلاً

اتّضح لي أن كلّ كوب ماء نشربه سيغيّر في وزننا ويتلاعب بالأرقام، فالخطأ الكبير هو تفقّد الوزن وتفحّصه في الليل، بعد ٣ وجبات ومياه وقهوة وقبل تحرّك الأمعاء ودخولنا الى الحمام.

نزن أنفسنا كلّ يوم

تشير كلّ الدراسات أنّنا لا نستطيع أن نخسر أكثر من كيلوغرامين في الأسبوع، في حال كنّا نتبع رجيماً متوازناً صحياً طبعاً. فتفقّد الوزن كلّ يوم، سيؤثر على نفسيتنا لأن الوزن قد يتلاعب كثيراً، خصوصاً في حال تناولنا في اليوم السابق وجبات غنية بالصوديوم أو خضار صلبة ولم ندخل الى الحمام بعد. لذلك، خذي وزنك مرة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر!

نستمع للميزان فقط وننسى أجسامنا

كما قلنا أنّ عوامل كثيرة تتحكّم بأرقام الوزن ولا يجوز أن تهتمي فقط بالميزان وتُهملي مقاسات جسمك ونسبة الدهون التي خسرتها ونسبة العضلات التي اكتسبتها، فكلّا دلالات على نجاح رجيمك أيضاً.

نستخدم موازين مختلفة

ليست كلّ الموازين مصممة ومفبركة بنفس الطريقة ونفس الدقّة. وحين تواظبي على ميزان واحد، وتنتقلين فجأة الى ميزان آخر، قد تظنين أنك اكتسبت وزناً وهي في الحقيقة غلطة ميزان. لذلك اتّضح لي أيضاً أنه يجب علينا المواظبة علي ميزان واحد فقط.

نصعد على الميزان مباشرةً بعد ممارسة الرياضة

ظناً منّا أن النتيجة الحقيقية ستظهر مباشرةً، نزن أنفسنا مباشرةً بعد حصّة الرياضة. ولكن هذا الرقم قد يكون مغلوطاً، وقد يكون مرتفعاً بسبب المياه التي شربناها، أو لأننا لم نعرق وقد يكون منخفضاً بسبب كمية العرق الكبيرة التي خرجت منا. لهذا السبب، النصيحة التي غيّرت حياتي هي الانتظار الى الصباح التالي، من دون تناول عشاءً دسماً، لأخذ الوزن.  اقرئي المزيد: رجيم لأسبوعين فقط: لخسارة الوزن ونحت شكل الجسم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية