أروى

Face, Person, Human

ولدت الفنانة اليمنيّة أروى في الكويت، والدتها مصريّة وهي الإبنة الوحيدة في عائلة تتألّف من ولدين وبنت. اسمها الحقيقي هو إيمان، و يعود أصلها إلى محافظة حضرموت الواقعة جنوبي اليمن . بعد الغزو العراقي للكويت، ووفاة أبيها، انتقلت والدتها واخويها إلى القاهرة للعيش فيها.حيث أكملت دراستها، وحازت شهادة في  الهندسة المعمارية.

ias

 

بدأت الغناء فعلياً في عامها الثاني عشر،  وكانت تغني خلال طفولتها أغاني الطفولة خلال النشاطات الاجتماعية والمدرسية. اكتشف موهبتها يوسف المهنا، وأرادن دراسة الموسيقى إلا أنّ الأهل رفضا الأمر، وفضلا دراسة اختصاص آخر أكاديمياً.  تأثرّت بالفنان أبو بكر سالم، الذي صار  قدوة فنية بالنسبة إليها، حيث قرّبها من جذورها اليمنيّة، وشجعّها على السعي لإبراز فن مسقط رأسها أي حضرموت، مجددة لها العديد من الأغاني خلال مسيرتها الفنيّة.

 

ظهرت للمرة الأولى  في مهرجان أوربت في العام 1999، حيث قدمت مجموعة من الأغنيات، فالتقاها كل من الفنان عمرو أديب ونيرفانا، لفترة نصف ساعة، وبدأت انطلاقتها الفنية في ذلك العام لتستكمل مشوارها الفني وتحصد النجاح عاما بعد عام. وصلت اروى إلى أعلى مراتب النجومية وذاع صوتها في جميع اقطار البلاد العربية وحصدت الكثير من الجوائز والالقاب الفنية كملكة اليمن وفيروز اليمن وزهرة الخليج وسفيرة الأغنية اليمنية  وحتى اليوم  أصدرت لأكثر من 4 ألبومات، واشتهرت بادائها أغنياتها بالطابع الحضرمي والخليجي و بلهجات عربية أخرى كالمصرية واللبنانية. وإلى جانب الغناء، شاركت في تقديم عدد من البرامج التلفزيونيّة.

 

 

بعد تخرجها عملت اروى كمهندسة معمارية، واستطاعت ان تمتلك شركة خاصة بها وما تزال تعمل في هذا المجال لغاية الآن،لأنّها تصر على التوفيق بين الحياة الفنيّة والمهنيّة. وعلى الصعيد الشخصي تزوجت برجل الأعمال عبد الفتاح المصري في أكتوبر 2011، وهو يعمل مدير إنتاج في إم بي سي.

 

يمكنك معرفة المزيد عن أروى على صفحة الفايسبوك الخاصة بها : Arwa

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية