أريد التواصل مع طبيب نفسي: ضرورة يجب عدم الخجل بها

أريد التواصل مع طبيب نفسي: ضرورة يجب عدم الخجل بها

اريد التواصل مع طبيب نفسي ولكن أشعر بالخجل هي عبارة ترددها الكثيرات اللواتي يعتبر هذا الأمر معيب أو مخجل، وفي هذا المقال سنكشف لك أن هذا الامر طبيعي وضروري.

ias

رغم التطور الكبير الذي شهده العالم بأسره من ناحية التكنلوجيا أو الطب، إلا أنه لا تزال العديد من المُعتقدات الخاطئة التي تسود مُجتمعاتنا في ما يخص الصحة الشخصية. فهناك العديدات اللواتي يعتقدن أن زيارة الطبيب النفسي أمر معيب ويجب التستر عنه.

مفهوم سائد وخاطئ في مُجتمعنا!

فرضت علينا ثقافة المجتمع الذي نعيش به أن الشخص الذي يزور عيادة الطبيب النفسي يندرج تحت قائمة المجانين وينظر الجميع إليه بنظرة غريبة. إلا أنه يجب أن تعلمي أن كلّ إنسان على وجه الأرض، يمرّ بمراحل صعبة ومعقّدة في الحياة ويواجه الكثير من الضغوطات والمشاكل والهموم لا محالة. لذلك، قد يحتاج كلّ فرد منا إلى إستشارة الطبيب النفسي للمساعدة على تخطّي المصاعب والمشاكل المتراكمة في نفوسنا منذ الصغر.

وقد أكد العديد من الأطباء أن في حال عدم علاج الأمراض النفسية، فهي قد تتفاقم وتتحول الى مرض عضوي، وقد نوهوا أيضاً على ضرورة وأهيمة محو هذه النظرة من المجتمع عن طريق القيام بحملات التوعية والورش التعليمية التي توجه الناس وتقنعهم بأن الطبيب النفسي يساعدك بتخطي الصعوبات والمشاكل وهو طبيب كغيره من الأطباء الذين وُجدوا لعلاج مشاكل النفسية التي قد تتحول الى صحية. 

وأخيراً، إكتشفي كيف تتقلبين فكرة أنك بحاجة إلى رؤية طبيب نفسي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية