مصممة الأزياء العمانية أمل الرئيسي في لقاء مع ياسمينة!

صباح يوم السبت، 30 من أبريل، كان يوماً مهماً في مسيرة حياة مصممة الأزياء العُمانيّة أمل الرئيسي، فقد كان هذا اليوم موعد إعادة إطلاق علامتها الخاصة، دار الأسيل، بحلّته الجديدة. أخذت طائرة كان موعدها السادسة صباحاً، لأحط في مطار مسقط في وقت مبكر من النهار لأكون على موعد مع هذا الحدث المهم، حفل إطلاق علامة دار الأسيل بوجه جديد. 

ias

بدأت أمل الرئيسي مسيرتها في عالم الأزياء منذ حوالى التسعة أعوام، وكان سبب هذه الرحلة فستان زفافها الذي صمّمته بنفسها، ومع خطوة مهمة في حياتها تجاه حياة زوجية، وجدت أمل نفسها أمام فرصة جديدة أخرى بعيدة تماماً عمّا تخيّلته لنفسها، ألا وهي عالم الأزياء، لأنها من خلال تصميم فستان تقليدي لزفافها الخاص، اكتشفت موهبتها وحبها للفن والخامات، والأزياء والأقمشة، وشاركها الكثيرون من حولها، من صديقاتها إلى أقاربها، وبدأت تصمّم، وبدأت الطلبات تتزايد! 

مصممة الأزياء أمل الرئيسي لعلامة دار الأسيل
مصممة الأزياء أمل الرئيسي لعلامة دار الأسيل

وها هي الآن مصمّمة أزياء مرموقة في عُمان، قرّرت أن تقدّم أزياءها بلون جديد، بطريقة محترفة، وبأسلوب يتبع الدور المحلية والعالمية. وفي هذه المناسبة جمعنا لقاء خاص مع مصمّمة الأزياء أمل الرئيسي، فبعد عرض أزياء عربي جميل، كانت ألحانه موسيقى عربية الصدى، والذي أقيم في الردهة الرئيسية لفندق قصر البستان الفاخر، التقيت بأمل في حوار وجيز لأتعرّف عليها أكثر وعلى قصّتها التي أدّت بها الى نجاحها اليوم. تجلس بكل أناقة ورقي وتواضع في الردهة الرئيسية، وابنتها بالقرب منها، ويبدأ حواري معها…

منذ تسعة أعوام ولغاية الآن، كيف كان مشوارك في عالم التصميم والأزياء؟

لم يكن أمراً سهلاً بتاتاً، تخصّصت في دراسة الإدارة وعملت في مجال الـ "HR"، إلى أن وجدت نفسي مصمّمة أزياء وأحببت الأمر كثيراً، كنت أحب الأزياء والأقشمة دائماً، ولكن لم أتخيل يوماً أن أصبح مصمّمة أزياء، ففي المسيرة الكثير من الصعوبات والتحديات، وخصوصاً أنني لم أحصل على دراسة علمية في هذا المجال، ولكنني تعلّمت الكثير من خلال التجربة ومن أخطائي عبر السنين.

وبالنسبة لوقتك ما بين العمل والحياة الشخصية والعائلية، كيف توازنين بينهما؟

أنا زوجة ووالدة لابنتين، وهذا يجعل التوازن صعباً أحياناً، ولكن من حسن حظي أن زوجي يدعمني دائماً، وخصوصاً عندما أكون في فترات منشغلة جداً.

وامرأة دار الأسيل، من هي؟

هي المرأة الكلاسيكية، الهادئة بطبعها، والطموحة والتي لديها هدف واضح تريد الوصول إليه.

لاقت أمل الرئيسي نجاحاً باهراً في عُمان مع الوقت، ولهذه الأسباب قررت أن تعيد إطلاق علامتها بوجه جديد على حسب الجدول العالمي، لتكون هذه الأزياء جواز سفر لها خارج عُمان إلى الخليج والعالم، وخصوصاً من خلال مجموعة الأزياء الجاهزة التي تتّبع أسابيع الموضة العالمية. ومن خلال حواري معها اكتشفت مدى انبساطها بالحفل ومجرياته فكانت التعليقات منها إيجابية، وسعدت للتعاونات التي استطاعت تحقيقها، ومن التعاون مع سيارات مرسيدس إلى الحصول على الموافقة لاستضافة العرض في الردهة الرئيسية للفندق التي لم يسبق أن حصلت من قبل.

أما بالنسبة لنصيحتها للمرأة العربية حول تنسيق الأزياء فكان تعليقها: 

> **"على المرأة أن تتّبع أخبار الموضة والأزياء، ولكن عليها اختيار ما يناسبها ويناسب مجتمعها."**

قصر البستان فندق الريتز كارلتون عمان
عرض أزياء دار الأسيل في القاعة الرئيسيّة من قصر البستان، فندق الريتز كارلتون

تميّزت أزياء أمل الرئيسي بالعبايات العصرية والجلابيات التي طوّرتها إلى تصاميم وقطع أزياء تناسب المرأة العربية والأجنبية، وخصوصاً مجموعة أزياء Dar Al Aseel by Amal Al Raisi التي تقدّم تصاميم عصرية تضفي لوناً جديداً على المجموعة الرئيسية Dar Al Aseel. تختار الأقمشة الطبيعية التي تؤمن الراحة المطلوبة لأيام الصيف الحارة، والمصبوغة يديوياً، وتصاميمها تعكس القصات الكلاسيكية ذات التفاصيل التي تناسب مختلف المواسم والأذواق، ولهذه المجموعة تحديداً استوحت أفكارها من الورود، فكانت الأقمشة والألوان تعطي شعور الحدائق، أما القصات فهي أنيقة وبسيطة وأنثوية. تميّز عرض الأزياء بالمكان والتفاصيل الدقيقة من الزهور التي زيّنت ذلك المكان من قبل Mooi Flowers، وقارورات العطور الفاخرة من Lalique Oman، أما المجوهرات فكانت الرفيق الأمثل لهذه الأزياء من مجوهرات Jawahir التي هي عبارة عن مجوهرات عمانية تقليدية بطابع معاصر جميل.

غير مجموعة أزياء رمضان التي قدّمتها، كانت النهاية مميزة بستة تصاميم فاخرة، كل تصميم كان مستوحى من مدينة مختلفة من عُمان ليكون الختام مسكاً. وتعاونت مصمّمة الأزياء مع ريم السويد المصمّمة الغرافيكية لتقدما مجموعة من ثلاثة شالات حصرية، أضافت لمسات على إطلالات عربية عصرية، وكان تعليق أمل على هذا الموضوع:

> "أنا دائماً أتابع أعمال ريم وأحبها فهي في غاية الاحتراف. قرّرنا أن نعمل معاً على بعض الشالات الحصرية لهذه المجموعة لتكون المرة الأولى لسلسلة من الأعمال التعاونية معاً إن شاء الله."

اجتمعت كل التفاصيل البسيطة والفاخرة لتشكّل رحلة جميلة، من ناحية المكان الذي استضافت فيه مصمّمة الأزياء ضيوفها وعرض أزيائها، فندق قصر البستان في عُمان، إلى طيران عُمان الذي اسستضاف هذه الرحلة بخدمات رائعة، إلى عرض الأزياء ولقاء المصمّمة الموهوبة، إلى الزهور والأكسسوارات والبرنامج الحافل بالتفاصيل. اقرأي المزيد:

دار الأسيل تستضيف حفل بمناسبة إعادة إطلاق العلامة بوجه جديد
دار معوّض تطلق مجموعة "هلال" بمناسبة شهر رمضان الفضيل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية