أساليب مثاليّة لتتخلصي من جفاف البشرة قبل الزفاف

طرق للتخلص من جفاف البشرة | كيفية علاج البشرة الجافة

طرق للتخلص من جفاف البشرة | كيفية علاج البشرة الجافة

عواملٌ كثيرة تجتمع لتؤدي إلى جفاف البشرة، وتتضاعف خلال تحضيراتك للزفاف، فالضغوطات التي تعيشينها في تلك الفترة كفيلة لوحدها أن تتعب بشرتك وتزيد جفافها، ولهذا أحبّت ياسمينة تزويدك بمجموعة من الأساليب التي تقضي على هذه المشكلة المزعجة، والتي عليك البدء باعتمادها قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد اليوم الكبير: 

ias

 

             بالفيديو، شاهدي كيفية تحضير البشرة للمكياج 

 

– الاستحمام بالماء الفاترة: لا تستعملي خلال الاستحمام الماء الساخن أو البارد، واعمدي دوماً على تفتير المياه، لأنّك بذلك تجنبين بشرتك سبباً رئيسياً يؤدي إلى جفافها بعد فترة قصيرة. 

 

– الانتباه إلى تركيبات مستحضرات التجميل: من الآن فصاعداً عليك النظر ملياً إلى تركيبة مواد ومستحضرات التجميل والماكياج التي تستعملينها، من ناحية احتوائها على نسبة عالية من الترطيب، وإلا ستقعين في مشكلة جفاف البشرة. والنصيحة نفسها تنطبق على تركيبة العطور، التي يجب خلوّها من المواد الاصطناعيّة 

 

– اللجوء إلى زيت الزيتون: لن تجدي علاجاً مثالياً ووقائياً لجفاف البشرة أفضل من زيت الزيتون، لذا ضعيه دوماً في جدول المواد اليوميّة التي تضعينها على وجهك خلال أي وقت من النهار، فهو يمنح بشرتك قدراً وافياً من الترطيب. 

 

          حلول لمشاكل بشرة العروس الطارئة يوم الزفاف

 

– التركيز على كريمات الترطيب: احرصي على أن تكون الخطوة التالية بعد الاستحمام هي وضع كريمات الترطيب على كافة جسمك، لأنّ البشرة الرطبة مفتوحة المسام تمتص تركيبة هذا النوع من الكريمات بشكل أسرع، فتحصلين على نتيجة مثاليّة. 

 

– التنبّه إلى النظام الغذائي: أكثري من شرب كميّات كبيرة من المياه، وضمّني نظامك الغذائي الكثير من الفواكه والخضراوات التي تمنح جسمك الترطيب من الداخل، ما ينعكس إيجاباً على بشرتك. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية