اضطراب الدورة الشهرية وراءها اسباب تجهلينها

ماسبب تاخر الدوره الشهرية

 تعتبر اضطرابات الدورة الشهرية من المشاكل الصحية التي تعاني منها غالبية النساء والتي يمكن ان تتسبب لهن بالقلق وبالتالي تبحث المرأة عن الاسباب الكامنة وراءها.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على أسباب اضطراب الدورة الشهرية.

1- التوتر والاجهاد: ان التعرض في حياتك اليومية للتوتر والاجهاد من شأنه ان يؤثر على عمل الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية وبالتالي ستعانين حتماً من اضطرابات في الدورة وتأخرها.

2- التغيير في الوزن: ان الفقدان الكبير للوزن او زيادة الوزن هي ايضاً من الامور التي يمكن ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية وذلك ايضاً بسبب التأثير الكبير على افراز الهرمونات المسؤولة عن الحيض.

3- ادوية منع الحمل: ان تناول ادوية منع الحمل من شأنها ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية. فأغلب هذه الحبوب تحتوي على هرمون الاستروجين او البروجيستيرون معاً ما يتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية عند البدء بتناولها. هذه الحبوب تمنع البويضات من الخروج من المبيض وتعيق عملها. هذه الاضطرابات تستمر حتى بعد التوقف عن تناولها لمدة ستة اشهر.

4- لحميات الرحم: هذه اللحميات هي نمو لانسجة غير سرطانية في بطانة الرحم وهي تؤثر على عملية التبويض وحدوث الحيض وفي هذه الحالة تحتاجين الى استشارة طبيبك المختص.

5- ورم ليفي في الرحم: هذه الليف هي على شكل ورم يظهر في جدار الرحم وهي اورام غير سرطانية وهي تتسبب في غزارة الطمث وبألام شديدة اثناء الدورة الشهرية ويمكن ان تتسبب لك بفقر الدم. لذلك في حال كنت تعانين من هذه الاعراض ننصحك باستارة طبيبك المختص.

إذاً، بعد ان تعرفت على أسباب اضطراب الدورة الشهرية، فما هي حالتك؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية