ما هي أسباب الشيب المبكر في سن العشرين؟

أسباب الشيب المبكر في سن العشرين

إن كنت تتساءلين ما هي أسباب الشيب المبكر في سن العشرين فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على الأسباب المؤدية الى هذه المشكلة وكيف يمكنك علاجها بطرق بسيطة.

ias

تحرص المرأة دائماً على تقديم العناية اللازمة لشعرها لتبعده عن المشاكل التي تؤدي الى تساقطه او تقصفه أو لظهور الشيب به ولكن الشيب هو شيء لا مهرب منه. ومن المعروف أن كلما تقدمت في السن أكثر كلما زاد نسبة ظهور الشيب، ولكن هل تعلمين أن الشيب يمكن أن يظهر في سن العشرين لأسباب عدة؟

أسباب الشيب المبكر في سن العشرين

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى ظهور الشيب في سن العشرين، ومن أهم هذه الأسباب نذكر لك:

  • الوراثة: من المعروف ان عامل الوراثة هو من العوامل التي تؤثر في الشخصية وتكونها، ولهذا السبب قد يكون الشيب المكبر في سن العشرين ناتج عن العامل الوراثي.
  • الإجهاد أو الصدمة: أكدت العديد من الدراسات أن قد يكون الإجهاد ليس سبب مباشر ولمنه أمر يُسرع من ظهور الشيب في سن مبكر. ففي حال كنت تعانين من القلق والتوتر والضغوطات النفسية الكثيرة، سنيعكس هذا بصورة سلبية على شعرك وسيُبكر من ظهور الشيب به.
  • أمراض المناعة الذاتية: أشارت العديد من الدراسات أن في حالات نادرة، قد تكون أمراض المناعة الذاتية هي السبب أي مثل داء الثعلبة الذي يتسبب في قيام جهاز المناعة بمهاجمة بصيلات الشعر ومنعها من النمو ويجعلها تنمو باللون الأبيض.
  • نقص الفيتامينات وسوء التغذية: ربط العديد من الأطباء أن ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر بالنظام الغذائي المُتبع، فقد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث أن المعاناة من نقص حاد في الفيتامين B12 الذي يُعتبر مسؤول عن ضخ الأوكسيجين في الدم وفي خلايا الشعر، ما يؤدي تلقائياً الى نقص حاد في مادة الميلانين التي بدورها تحافظ على لون الشعر قوّته ولماعيته.

طرق منع ظهور الشيب في سن العشرين

لكي تمنعي ظهور الشيب المبكر في سن العشرين، عليك إتباع طرق معينة وهي:

وأخيراً، هل تعلمين أنه يمكنك تناول نوع معين من الأطعمة لمنع ظهور الشعر الأبيض؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية