أسباب تجبرك على الإستغناء عن مستحضرات الماكياج

مواعيد التخلّص من مستحضرات الماكياج

ياسمينة التي سبق لها وأخبرتك عن الكثير من النصائح المتعلّقة بمستحضرات الماكياج وأدوات التجميل، ذاكرة لك كيفية إستعمالها ومدة صلاحيّتها وغيرها من العناوين التي تخدم دائماً جمال إطلالتك، تخبرك اليوم وفي نهاية أسبوعك، عن الأوقات التي يمكنك فيها رمي هذه المستحضرات أو الإستغناء عنها من دون أي شعور بالذنب. فاكتشفي التفاصيل في الأسطر المقبلة.

ias

عند نفاذ الصلاحية: لا يمكنك بتاتاً أن تستعملي أي مستحضر ماكياج على وجهك، سواء على البشرة أو العينين أو الشفتين، وهو ذو صلاحيّة نافذة، فأنت بذلك تؤذين بشرة وجهك إلى حدٍّ كبير وغير مقبول. لا تتهاوني مطلقاً مع موعد إنتهاء الصلاحيّة، وتذكّري أنّ هذه المواد مليئة بالتركيبات الكيماوية التي لا يمكن مطلقاً الظن أنّها ستمر مرور الكرام على وجهك، في حال لم تكن صلاحيّتها مقبولة.

إقرئي المزيد: 7 خطوات تضمن لك الحفاظ على صلاحية فراشي الماكياج

عند الإصابة بالحساسيّة: في حال لاحظت أنّ مستحضر التجميل الذي تستعملينه يسبّب لك شعوراً بالضيق، أو الحكّة، فاعرفي أنّ المستحضر يسبّب لك نوعاً من الحساسيّة، والإستمرار في إسعماله قد يؤدي إلى إصابتك بالتهاب أنت بالغنى عنه تماماً، لذا وبغض النظر عن ماركة المستحضر المهمّة أو عن فاعليّته على وجوه الغير، لا يمكنك بتاتاً الإستمرار في إستعماله في حال ظهرت آثاره السلبيّة على صحّتك.

عند الشعور بأنّ التأثير صار معدوماً: مع الوقت، ولو كان المستحضر ما زال ذات صلاحية مقبولة، تشعرين أن التأثير الذي كان يحدثه في ماكياجك، لم يعد كما كان في السابق، خصوصاً مع الماسكارا التي تجفّ، والتي يصعب إعادة الحيوية إلى تركيبتها، هنا لا داع من الإستمرار في الإستعمال، والأجدى بك شراء الجديد منها.

إقرئي المزيد: 4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

عند التكسّر غير القابل للتصليح: بعض مستحضرات  الماكياج يمكن تصليحها، مثل البودرة أو البلاش، ولكن البعض الآخر في حال تكسّرت يصعب إعادة وضعها إلى ما كانت عليه وهنا يفضّل ألّا تستمرّي في إستعمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية