أسباب صحية تمنحك عذراً لتناول المزيد من الشوكولاتة

أسباب صحية تمنحك عذراً لتناول المزيد من الشوكولاتة

أسباب صحية تمنحك عذراً لتناول المزيد من الشوكولاتة

تعشقين الشوكولاتة ولكنّك تتجنّبينه خوفاً من الإصابة بالأمراض الخطيرة؟ إليك إذاً الخبر السّار الذي قد يقلب المعادلة! بعد الدراسات التي أثبتت العلاقة ما بين الشوكولاتة والدورة الشهرية، أظهرت دراسة علمية جديدة الفوائد الصحية من تناول المزيد من الشوكولاتة.

ias

أُجريت هذه الدراسة على أكثر من 33 ألف سيّدة سويدية (ما بين الـ49 عاماً و83 عاماً) لم يعاني أيٍّ منهن من سكتة دماغية، أو أمراض القلب، أو السرطان، أو السكري. وارتكزت في نتائجها على الدراسات الإستقصائية التي ملأتها السيدات، والتي تضمّنت أكثر من 350 مؤشر غذائي ونمط حياة. باختصار، توصّلت هذه الدراسة إلى أنّ النساء اللواتي يستهلكن كمية أكبر من الشوكولاتة هنّ أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

تفسّر سوزانا لارسون، أستاذة مشاركة في قسم علم الأوبئة الغذائية في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، هذه النتائج بالقول: "يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد، التي لها خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تكبح أكسدة البروتين الدهني )منخفض الكثافة (الكولسترول الضار) الذي يُمكن أن يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية (بما في ذلك السكتة الدماغية."

إذا كنت تتساءلين عمّا إذا كان بإمكانك تناول ألواح الشوكولاتة يومياً، يأتي الردّ من الأطباء ليذكّروك بأهمية الحفاظ على نظام غذائي متوازن. صحيحٌ أنّ النتائج قد أظهرت فوائد صحية للشوكولاتة إلّا أنّ ذلك لا يعني تناوله بشكلٍ مفرط. وهنا، تجدر الإشارة إلى أنّ نسبة الكاكاو تختلف بحسب أنواع الشوكولاتة؛ فالشوكولاتة بالحليب يحتوي على كمية كبيرة من السّكر أمّا الشكولاتة المرّة، فتحتوي على كمية مناسبة من الكاكاو، وهي التي يُنصح بتناولها.

وأخيراً، هل تعلمين أنّنا نستطيع تحليل شخصيتك من نوع الشوكولاتة المفضل لديك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية