أسباب علمية تفرض عليك وضع مستحضرات مكياجك في الثلاجة!

أسباب علمية تفرض عليك وضع مستحضرات مكياجك في الثلاجة!

هناك فعلاً أسباب علمية تفرض عليك وضع مستحضرات مكياجك في الثلاجة منها عدم استخدامك لها كثيراً وغيرها من الأسباب المفيدة. وإليك من ياسمينة أهم مستحضرات المكياح التي تحتاج للثلاجة.

ias

لا شكّ بأنك سمعت من قبل أنه يجب استعمال الثلاجة أحياناً لهكذا أغراض لاسيما للكريمات التي تُعنى بالبشرة لكن عليك أن تعلمي أن مستحضرات المكياج تحتاج لذلك أيضاً لعدة أهداف منها:

للمحافظة على مستحضرات بتركيبة عضوية

للمحافظة على مستحضرات بتركيبة عضوية

إذا كنت تملكين مستحضرات مكياج ذات تركيبات عضوية خالية من الكيميائيات لا شكّ بأنك تعلمين جيداً أنه لا يصلح استعمالها لوقت طويل. وفي حال كنت من النساء اللواتي لا يطبقن الماكياج كثيراً فلا بدّ من الإحتفاظ بها في الثلاجة من أول يوم تستعملينها وبذلك ستتمكنين من استعمالها حتى تنتهي من دون أن تضطري للتخلص منها بحسب المعلومات المكتوبة على العلبة.

عدم تفكك تركيبتها بوقت سريع

إن كنت من اللواتي لا يطبقن الماكياج بصورة يومية لا شكّ بأن مستحضراتك خارج الثلاجة ستتفكك وتضطرين الى التخلص منها بعد 6 أشهر من دون أن تستفيدي من استعمالها. إن تركيبة مستحضرات مكياج البشرة تتعرض للتفكك لاحتوائها مكونات وزيوت قد تتفاعل بأسلوب سلبي مع تقلبات الحرارة ما يؤدي الى فسادها وبالتالي الى إنتهاء صلاحيتها بشكل سريع. لذلط ضعيها في الثلاجة واستفيدي منها لأطول فترة ممكنة.

للحصول على ماكياج بشرة مثالي

للحصول على ماكياج بشرة مثالي

حين يتعلق الأمر بالكونسيلر وكريم الأساس وجميع التركيبات السائلة لا شكّ بأنك تعلمين جيداً أن الحرارة العالية تؤذي البشرة وتسبب في ترهلها وفي ظهور علامات تعبها، لذلك يعتبر الترطيب والبرودة من أكثر الأشياء التي تفيدها وتشد الجلد لتحافظ على شبابها، وكذلك الحال عندما تطبقين كريم الأساس والكونسيلر ذات التركيبة الباردة! لا تكتفي هذه الحيلة بمنحك بشرة مشدودة إنما أيضا تساعد على تقليص حجم الميام. واكتشفي أيضاً فوائد تدليك البشرة بالثلج

> الثلاجة تحمي مستحضرات المكياج من الرطوبة وتمنع تكاثر البكتيريا

لمنع تكاثر الفطريات

إن أحمر الشفاه والماسكارا وأقلام تحديد الفم جميعها تتعرض للبكتيريا والفطريات لاسيما وأنها توضع مباشرة على الوجه فتحمل معها خلايا كثيرة قد تتفاعل مع تقلبات الطقس فتصبح بيئة خصبة لتكاثر الفطريات. أما في حال وضعتها في الثلاجة بذلك ستحمينها من الرطوبة ما يمنع هذه المشكلة ويحافظ على تركيبتها في الوقت عينه. وفي المناسبة اليك إن كان من الأفضل أن تضعي العدسات في الثلاجة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية