أسبوع آفاق السينمائي يحطّ رحاله في دبي بباقة ثقافية قيّمة

أسبوع آفاق السينمائي

أسبوع آفاق السينمائي

يبدو أن موسم دبي الثقافي لهذا العام بدأ يزهر، فبعد اعلان دبي عاصمة للاعلام العربي، هذه المرّة اختيرت هذه الامارة الطليعية لاستضافة أسبوع آفاق السينمائي بدورته السابعة في سينما عقيل بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون من 27 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2019. ويضمّ برنامج دورة هذا العام 11 فيلماً مدعوماً من قبل آفاق ويلي عدداً من العروض نقاش مع مخرجي الأعمال. 

ias

ويصبّ أسبوع آفاق السينمائي في سعي آفاق لنشر الأعمال الفنية والترويج للمخرجين المستقلين العرب الذين استطاعوا الخرق وحصلوا على حصّة لافتة للأعمال العربيّة في جوائز مهرجان البندقية، كما تعمل آفاق على إتاحة هذه الأعمال أمام الجمهور العربي وتأتي هذه الدورة بعد ست دورات ناجحة، تنقّلت بين بيروت والقاهرة وتونس والمغرب والسودان والجزائر، وصولاً إلى دبي هذا العام.

من فيلم يوم أضعت ظلي

ويضمّ البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة منها فيلم أ-كاشا للمخرج السوداني حجوج كوكا، الفيلم الوثائقي الجمعیة للمخرجة اللبنانية المصرية ريم صالح والذي يسلّط الضوء على قوة التضامن المجتمعي في أحد أفقر أحياء القاهرة، الفيلم السوري يوم أضعت ظلّي للمخرجة سؤدد كعدان، الفيلم الوثائقي التونسي الطويل عالسّكة لأريج السحيري، والفيلم الوثائقي الليبي حقول الحريّة للمخرجة نزيهة عريبي الذي يتتبع رحلة مجموعة من الشابات اللواتي يتجمّعن رغم الجو السياسي الصعب ويتخطين خلافاتهن لتشكيل أول فريق كرة قدم نسائي في ليبيا.

يضمّ البرنامج أيضاً عرضين خاصين لفيلم المخرج اللبناني أكرم زعتري ثمانية وعشرون ليلة وقصيدة وهو وثائقي حول التصوير الفوتوغرافي والذاكرة والثقافة، بالإضافة الى خمسة أفلام قصيرة من لبنان سيتم عرضها في ختام الأسبوع ضمن برنامج "لبنان تحت المجهر": شارع الموت لكرم غصين، اجتزت الممر لربيع الأمين، صمت لشادي عون، موج 98 لإيلي داغر، وسايبة لباسم بريش. ومن المنتظر أن ترتفع أسهم دبي في ميدان الثقافة والفنون مع تعيين الشيخة لطيفة رئيسة لهيئة الثقافة والفنون في دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية