أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية يرحّب بالمصمّمة Bouchra Jarrar!

من ضيفة تشارك كلّ موسم في أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية إلى منتسبة رسميّة في هذا الأسبوع، انتقلت المصمّمة الفرنسيّة ذات الأصل المغربيّ، Bouchra Jarrar لتنضمّ إلى لائحة المصمّمين أو دور الأزياء المعتمدين رسمياً في ما يعرف بـ Chambre Syndical de la Mode، لتكون بذلك مسجّلة رسمياً على أجندة أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية.

ias

 

فكما جرت العادة، تختار منظّمة Chambre Syndical de la Mode كلّ موسم مصمّماً واحداً وتمنحه ترقية مهمّة تمكّنه من عرض أزيائه رسمياً ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ، فيكون توقيت عرض أزيائه هذا مسجّلاً رسمياً إلى جانب توقيت عروض أزياء أهمّ الدور أمثال Chanel، Christian Dior، Stephane Rolland، Jean Paul Gaultier وإيلي صعب وغيرها.

 

خلال فترة قصيرة، امتدّت نحو حوالي ثلاثة سنوات، استطاعت Bouchra Jarrar أن تثبت براعتها لمنظّمة Chambre Syndical de la Mode، ففي سنة 2010، أطلقت المصمّمة دار أزيائها الذي يحمل اسمها من باريس وتحديداً أسبوع الموضة وبدأت تعرض مجموعاتها للأزياء الراقية والجاهزة في كلّ موسم كضيفة في هذا الأسبوع وها نحن ننتظر مجموعتها للأزياء الراقية لموسم صيف 2014 في شهر ينانير وتحديداً في 21 يناير.

 

أما بالعودة إلى Bouchra Jarrar، فقبل تأسيسها دارها الخاص، عملت في هذا المجال لمدّة عشرين سنة تقريباً حيث بنت خبرتها لدى دار أزياء شانيل، كريستيان ديور كما Alexis Mabille و Maison Martin Margiela، داري أزياء انضما السنة الماضية إلى الأجندة الرسمية لأسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية.

 

وعن بدايات Bouchra Jarrar، نذكر أنّها تخرّجت من جامعة Ecole Duperré الفرنسيّة وعملت من بعدها لمدّة عشرة سنوات لدى داربلانسياغا لتنتقل من بعدها للعمل لدى دار كريستيان لاكروا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية