أسرار ماكياج تحمي صحة بشرة وجهك

أسرار ماكياج تحمي صحة بشرة وجهك

لا شكّ بأن الماكياج يجمّل إطلالة المرأة ويمنحها لوكاً مشرقاً وجميلاً لا شائبة فيه. لكن في المقابل بإمكانه أن يُفسد صحّتها في حال طُبّق بأسلوب خاطئ ومبالغ فيه لتكون النتيجة: بشرة متعبة، مترهّلة لا حياة فيها ولا نضارة. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أسرار الماكياج التي تسمح لك باعتماده يومياً من دون إلحاق الضرر ببشرتك، إكتشفي كيفية تطبيقها ولا تتخلي عنها لتبقي محافظة على إطلالة طبيعية جميلة لا شائبة فيها.

ias
  • إختاري مستحضرات طبية خالية من الدهون: حاولي اختيار المستحضرات الطّبية الخالية من الدهون حتى لو كنت من صاحبات البشرة الجافة، وذلك لأن بعضاً منها قد يكون ساماً ومن النوع الذي يتغلغل الى أعماق البشرة ليستقر فيها ويمنعها نهائياً من التنفس.
  • رطبي بشرتك واحميها من الشمس قبل الماكياج: قبل اعتماد ماكياج البشرة، لا بدّ أن ترطّبي يومياً بشرة وجهك بكريم مناسب لنوعها، واحرصي أيضاً على حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. يُذكر أنه عليك تنظيف وجهك صباحاً قبل تطبيق الكريمات للتخلّص من الزيوت السامة المُفرزة في الليل.
  • نظفي فراشي ماكياجك دائماً: لا تغضي النظر عن هذه الخطوة، ففراشي الماكياج تكون أحياناً بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، وذلك بفضل احتوائها بقايا الجلد الميت الى جانب الماكياج والزّيوت والرّطوبة. أغسليها إذاً أسبوعياً وجيداً بشامبو الأطفال ولا تنسي تعريضها لحرار الشمل حتى تتخلّصي نهائياً من رطوبتها. إكتشفي أيضاً مستحضر غير متوقّع مثالي لتنظيف فراشي الماكياج
  • طبّقي الـ BB cream بدلاً من كريم الأساس: إن كنت من اللواتي يعانين من بعض الشوائب الدائمة في الوجه، كآثار حبّ الشباب والنمش والكلف، وتضطرين اعتماد الماكياج يومياً، لا بدّ من استبدال كريم الأساس بالـ BB cream الذي يعد أفضل بكثير من الأول.
  • نظّفي بشرة وجهك يومياً وقشريها أسبوعياً: قبل النوم، لا بدّ من تنظيف بشرة وجهك بغسول مناسب لنوعها. لا تهملي هذه الخطوة يوماً لأن المسام المغلقة بالماكياج تتوقف عن التنفس وبالتالي تسبب في خسارة نضارة البشرة وإشراقها كما تؤدي الى ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة.

إقرأي المزيد: تعلمي كيفية تطبيق مكياج الكونتور لأشكال الوجه بخطوات سهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية