أشجع امرأة في العالم هي السعودية مها المنيف

مها المنيف

مها المنيف

حصلت الدكتورة السعودية مها المنيف على لقب أشجع امرأة في العالم، نظير الجهود الكبيرة التي بذلتها لمكافحة العنف الأسري والعنف ضد الأطفال.
وتوجّت زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما المنيف في حفل كبير نظّم في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية، مبينة أن المنيف وهي المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني وعضو في الشبكة العربية لحماية الطفل من الإيذاء، بذلت جهودا كبيرة لمكافحة العنف الأسري والعنف ضد الأطفال.

ias

وذكرت أوباما أن جهود المنيف أسهمت في وضع أول تشريع حكومي ضد العنف الأسري وجعله جريمة يعاقب عليها القانون، موضحة أن اللقب يندرج تحت مسمى جائزة «الشجاعة الأمريكية للدفاع عن حقوق الإنسان والمساواة والتقدم الاجتماعي»، المقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية.
 

 

                       ( السعوديات يحقّقن إنجازات عالمية)

 

وقضت الدكتورة المنيف أكثر من 10 سنوات وهي تكافح ضد العنف الأسري والتعريف به من خلال حملات توعية، وتحمل بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود والبورد الأمريكي في مجال طب الأطفال ومكافحة العدوى، وعلم الوبائيات، والبورد الأمريكي في إيذاء الأطفال وعضو الجمعية الأمريكية لطب الأطفال.

وتقلّدت المنيف مناصب عدة، آخرها المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني، وعضو في الشبكة العربية لحماية الطفل من الإيذاء، وفي لجنة ضحايا العنف الأسري في مدينة الملك عبد العزيز الطبية ومستشارة غير متفرغة في مجلس الشورى.

 

                 ( السعودية سارة السحيمي تدير أكبر بنك في الشرق)

وحصدت جوائز عدة في هذا المجال مثل جائزة المرأة الأكثر ريادة التي تمنح للقيادة النسائية الرائدة في القطاع العام، في عطاءاتها، ولم تتوقّف عن المطالبة بإنشاء مرصد لإحصاءات العنف الأسري، وكرسي بحث في إحدى الجامعات السعودية لدراسة مسبباته وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية