أشكال استعمال الزنجبيل في مطبخك كي تحصدي كل فوائده

فوائد وحسنات الزنجبيل

لتسكين الآلام، علاج التقيؤ والغثيان، خسارة الوزن، محاربة السرطان، تعزيز المناعة ونضارة البشرة ونموّ الشعر لا غنى لك عن الزنجبيل الغني بالبروتين، وأحماض الفوليك والحديد والألياف والمعادن والفيتامينات. ولكن أمام طعمه الحاد قد تختارين عدم تناوله أبداً. فلحلّ هذه المشكلة، وجدت لك ياسمينة كل الأشكال التي يمكنك أن تتناولي بها الزنجبيل اللذيذ وحصد كل فوائده.

ias
شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل: من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها تناول الزنجبيل يمكننا أن نذكر الشاي؛ الماء المغلي زائد زنجبيل زائد قليل من الليمون. مشروب ساخن يعزز الهضم، يحسّن الدورة الدموية، ويعطيك جرعة كبيرة من النشاط والطاقة والحرارة! 

مشروب الزنجبيل الغازي

مشروب الزنجبيل الغازي: بدلاً من اختيار المشروبات الغازية العادية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والمواد الحافظة اختاري مشروب الزنجبيل الغازي واعلمي أنك تعتنين بأمعائك بدلاً من تعريضها للانتفاخ وبرشاقتك بدلاً من تهديدها بالسكر. 

سموثي الزنجبيل

سموثي الزنجبيل: كخطوة أولى يمكنك أن تضيفي قطعة من الزنجبيل لشراب السموثي الذي تحضرينه من الخضراوات الخضراء، الى أن تتأكدي أنك أصبحت جاهزة لتناول كوب كامل من الزنجبيل مع القليل من الجزر واليقطين. إن لم تجدي لديك الزنجبيل الطازج، فإن ملعقة من الزنجبيل اليابس يمكنها تأدية الغرض.(اكتشفي معنا وصفات عصائر من الخضار لخسارة الوزن)

حساء الزنجبيل

حساء الزنجبيل: في الغالب، أنت تستطيعين إضافة الزنجبيل الى أي نوع كان من الحساء، ليصبح طعمه أفضل ولو مال ليكون حاداً وساطعاً. يمكنك أيضاً أن تحضري حساء الزنجبيل باليقطين والبطاطس والبصل خصوصاً حين تعانين من التعب أو الزكام ونزلات البرد. 

كوكيز الزنجبيل

كوكيز الزنجبيل: عصفوران بحجر واحد يمكنك أن تصيبي حين تختارين الزنجبيل كالمادة الأساسية لحلوياتك. فهو يقدم لك التحلية مع ضمان أقل عدد من السعرات الحرارية الممكنة إضافةً الى مساعدته لك في حرق الدهون والمواد الموجودة فيه التي تستطيع أن تكبح شهيتك. 

اقرئي المزيد: اكتشفي افضل فوائد كريم الزنجبيل للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية