أشهر أكاذيب عن اليوم الأول من الدورة الشهرية غيرت في تصرفات المرأة

أشهر أكاذيب عن اليوم الأول من الدورة الشهيرة غيرت في تصرفات المرأة

هل تبحثين عن أشهر أكاذيب عن اليوم الأول من الدورة الشهيرة التي غيرت في تصرفات المرأة؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تتوقفي عن تصديقها وتكملي مسار حياتك الطّبيعية بعيداً عنها واكتشفي أيضاً مع ياسمينةأهم فوائد الدورة الشهرية

ias

فئة كبيرة من النساء يوقفن حياتهن ومشاريعهن في اليوم الأول من الدورة الشهرية حتى أنهن يمتنعن عن القيام ببعض التصرفات والخطوات التي تريحهن ظناً منهن أنها قد تؤثر سلباً على مسار الدورة أو على صحة جمالهن. إكتشفي بعضاً من هذه الإشاعات وتوقفي عن تصديقها.

  • تناول المثلاجات في اليوم الأول يضاعف آلام الدورة: يُقال أن تناول المثلجات في اليوم الأول من الدورة الشهرية يسبب في مضاعة آلام الحوض التي تسببها الدورة الشهرية. لا تصدقي بعد اليوم هذه الإشاعة لاسيما في أيام الصيف الحارة، على العكس فإنها قد تريححك من الجوّ الحار ومن الضغوطات النفسية والجسدية التي تسببها لك.
  • الإستحمام و غسل الشعر في اليوم الأول يوقف الدورة: يُقال أنه عليك ألا تسمحيللمياه بملامسة ظهرك أثناء الإٍتحمام لاسيما خلال اليوم الأول من الدورة الشهيرة لأنه من شأن ذلك أن يوقف سيرها بشكل صحيح. لا تصدقي هذه الشائعة بعد اليوم فليس هناك من علاقة ما بين الظهر والحوض بل على العكس فإن المساه الساخنة قد تريحك كثيراص من التشنجات المؤلمة كما أنها قد تساعد في سير الدورة بشكل أسرع للتخلص من آلامها. لا تجعي الدور توقفك عن غسل شعرك والحفاظ على نظافة جسمك الشخصية بعد اليوم.
  • قص الشعر أثناء الدورة يمنعك من استعادة طوله: يُقال أنه عليك الا تقصي شعرك أثناء الدورة الشهرية فمن شأن ذلك أن يمنع نموه بشكل سريع من جديد. إنها لشائعة مخطئة جداً فما ن شيء يمنع نمو الشعر سوى نقص الفيتامينات والحديد في الدم بالإضافة الى عامل الوراثة. لا تحرمي نفسك من قصة عصرية تجددين من خلالها إطلالتك في اليوم الأول من الدورة الشهرية!
  • تناول المسكنات تمنع عملية إنزال الدورة:فئة كبيرة من النساء تعتقد أن مسكنات الألم لها علاقة كبيرة في إيقتف الدورة وعدم السماح لها بالنزول. لا دراسة حتى اليوم أثبتت هذه النظرية، أما في حال أثرت على شيء ستطال المعدة وتؤدي الى آلام فيها بسبب قوة مفعولها وفي هذه الحال من الأفضل استشارة طبيب قبل اختيار أي دواء. وفي المناسبة كانت ياسمينة قد كشفت عن مسكنات طبيعية لألام الأسنان استفيدي منها
  • ممارسة الرياضة والمشي لا يجوز في اليوم الأول: يثقال أن ممارسة الرياضة في اليوم الأول لا يجوز فقد يؤدي ذلك الى حدوث نزيف والى مضاعفة الألم. إن هذا الخبر شائع وخاطئ لأن الرياضة والحركة الخفيفة قد تلين العضلات وتمنع التشنجات المؤلمة التي تشعرين بها في اليوم الأول كما من شأنها أن تسرع في نزولها لكن لا تؤدي الى نزيف.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم تصديق الإشاعات غير المنطقية التي تؤثر سلباً على سير حياتك اليومية أثناء الدورة الشهرية بل اسألي دائماً طبيبك المختص. اليك من ياسمينة أيضاًأفضل الخلطات لإنزال الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية