أشهر سرقات المجوهرات التي حصلت في العالم

أشهر سرقات المجوهرات التي حصلت في العالم

تتعدد أشهر سرقات المجوهرات التي حصلت في العالم حتى أن الشرطة عجزت أحياناً عن تحديد قيمة الأشياء المسروقة لشدة فخامتها، واسترجعي مع ياسمينة قصة سرقة مجوهرات هيفاء وهبي

ias

أحياناً بعض أفلام السرقات التي تحتوي قصص عمليات سرقة متقنة تتحول الى حقيقية، والتاريخ يشهد على بعض منها ذات خطط محكمة، اليك أشهرها:

سرقة ألماس من بنك "أيه بي إن أمرو" بطريقة مستفزة جداً

سرقة ألماس من بنك

إنها السرقة الأغرب على الإطلاق، حيث اتبع اللص نهجاً غير تقليدي دل على رأس مدبر إجرامي! إستخدم اسم كارلوس هيكتور فلومينباوم، وهو عميلًا متكرراً لدى فرع بنك "أيه بي إن أمرو" الذي سرق والذي يقع في مدينة أنتويرب شمال بلجيكا.

عمل هذا اللص على إقامة علاقات صداقة مع الموظفين من خلال إهدائهم الشوكولاتة، وانطلت عليهم حيلة أنه تاجر ماس ناجح، مع الوقت تحايل على الجميل وتمكن من الحصول على مفتاح خزينة البنك، وما فعله هو أنه دخل بكل بساطة إلى الخزينة وخرج من الباب الأمامي للبنك وبحوزته 120 ألف قيراط من الماس، بقيمة 28 مليون دولار.

سرقة مجوهرات طليقة الأمير الوليد بن طلال

سرقة مجوهرات طليقة الأمير الوليد بن طلال

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في سبتمبر 2018، أن الأميرة السعودية، تعرضت لحادث سرقة ضخمة، استهدفت مجوهرات بقيمة مليون دولار.

وكشف التقرير، أن أميرة الطويل، طليقة الأمير الوليد بن طلال، تعرضت للسرقة أثناء حفل زواجها من الملياردير الإماراتي خليفة المهيري، والذي يُعد سابع أغنى رجل في الإمارات.

سرقة مجوهرات كيم كارداشيان

سرقة مجوهرات كيم كارداشيان

تعرضت نجمة برنامج تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عام 2016 ، أثناء تواجدها في أسبوع الموضة في باريس لسطو مسلح نفذه مسلحان كانا يرتديان زي الشرطة، وسرقا آنذاك مجوهرات بقيمة 7 ملايين يورو كانت بحوزتها. وكانت كيم برفقة والدتها شقيقتها متواجدات في شقة فخمة في حي راق جداً في العاصمة الفرنسية، واسترجعي مع ياسمينة أشهر النجمات اللواتي تعرضن للسرقة

سرقة مجوهرات للعائلة الحاكمة القطرية

سرقة مجوهرات للعائلة الحاكمة القطرية

تعرض متحف قصر دوجي بمدينة البندقية عام 2018 الى سطو كبير من قبل لصين سرقا مجوهرات معروضة تقدر بملايين اليورو. وقد تسلل اللصان الى المعرض الذي ضم مجوهرات وقطعًا أثرية مملوكة للشيخ القطري حمد بن عبدالله آل ثاني، كزائرين وتمت عملية السرقة بساطة تامة، حيث عُطيل نظام الإنذار، فتح واحد من اللصين الخزانة وانتزع منها مجموهرات بينما كان الآخر يراقب المكان، وبعدما هربا من المتحف استعاد الإنذار عمله حتى أصدر صوتاً. وفي المناسبة استرجعي مع ياسمينة قصة اللص الذي خضع لعمليات تجميل من أجل معاودة نشاطه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية