أشهر موديلات فساتين في عالم الموضة!

في عالم الموضة، فساتين اشتهرت منذ بروزها للمرّة الأولى وما زالت راسخة في أذهان كلّ عاشقة للموضة وذلك بسبب إحداثها تغييراً ما في هذا العالم.

ias

 

فهناك فساتين انطبعت في أذهاننا والسبب يعود إما لتصميمها الملفت أو لارتدائها من قبل النجمات في مناسبات مهمّة وفي ما يلي نسترجع معكِ أبرز الفساتين التي أحدثت تغييراً في عالم الموضة، إكتشفيها!

 

1- فستان Alexander Mcqueen: خلال عرض أزياء ألكسندر ماكوين لصيف 1999، أطلّت عارضة الأزياء Shalom Harlow بفستان أبيض تمّ رشّه بالطلاء الملوّن على منصّة العرض.

 

2- فستان Diane Von Furstenberg: حتى الآن، ما زال الفستان بقصّة الـ Wrap موضة ولكنّ هذه الموضة أبصرت النور للمرّة الأولى عام 1974 على يد مصمّمة الأزياء الأميركيّة دايان فون فورستنبرغ حيث باعت سنة 1976 حوالي مليون فستان بهذه القصّة.

 

3- فستان Herve Leger: من منّا لا تحبّ فساتين Herve Leger الـ Bandage أي المصنوعة من قماش الليكرا، هذا الفستان الذي بات مرادفاً لماركة Leger والذي تمّ تصميمه للمرّة الأولى منذ حوالي عشرين سنة تقريباً.

 

4- فستان أودري هابورن الأسود: لا يمكن لأيّ عاشقة للموضة أن تنسى فستانGivenchy الأسود الطويل الذي ارتدته أودري هابورن في فيلم Breakfast At Tiffany سنة 1961.

 

5- فستانMary Katrantzou: تشتهر هذه الماركة بفساتينها المطبّعة ولكن لا يمكن أن ننسى فستانها الذي أتى على شكل لمبة والذي عرض ضمن مجموعة ربيع وصيف 2011، هذا الفستان الذي أدّى إلى انتشار موضة الفساتين المطبّعة والتي تأتي على شكل جرس في الأسفل.

 

6- فستان الليدي ديانا الأسود: بعيد اعتراف الأمير تشارلز بعلاقته مع كاميلا، أطلّت ليدي ديانا خلال عشاء خاصّ بفستان أسود قصير أذهل الجميع وما زال محفوراً في ذاكرتنا حتى الآن، هذا الفستان الذي حمل توقيع Christina Stambolian والذي تميّز بقصّة أكمامه المنسدلة على الأكتاف.

 

7- فستان Christopher Kane: عام 2006، أطلق المصمّم كاين فستاناً قصيراً بموضة ألوان النيون، لتصبح منذ ذلك الحين موضة ألوان النيون الموضة الأبرز في عالم الموضة.

 

8- فستان فيكتوريا بيكهام: منذ دخولها عالم تصميم الأزياء، أعادت فيكتوريا بيكهام إحياء موضة الفساتين بالقصّة الضيّقة المتوسّطة الطول حتى أصبحت موضة الـ Midi Dresses عنواناً لستايل فيكتوريا بيكهام.

 

9- فستان Versace: من يتابع أخبار الموضة، لا يمكن أن ينسى إطلالة الممثلة ليز هيرلي خلال العرض الأوّلي لفيلم Four Weddings and a Funeral بفستان مكشوف على الجانبين ومزيّن بالدبابيس من فيرساتشي.

 

10- فستان Issa: لعلّها لم تكن هذه الماركة مشهورة خارج نطاق لندن، إلا أنّه ومع اختيار كيت ميديلتون فستان خطوبتها منها، أصبحت ماركة Issa وتحديداً فستان Issa بالقماش المزموم على الخصر الأشهر لإطلالة ملوكيّة وأنيقة.

 

11- فستان Vivienne Westwood: تابعت عاشقات الموضة سلسلة أفلام Sex and the City ولا سيّما أنّهن تأثرن بإطلالة ليلي أيسارة جيسيكا باركر يوم زفافها حيث ارتدت فستاناً من توقيع فيفيان ويستوود، أعلنت من خلاله موضة الفساتين الفخمة وبقصّة التنورة المنفوخة والكورسيه على الصدر.

 

12- فستان Chanel Little Black Dress: وهل من لا يعرف عبارة LTB أو Little Black Dress في عالم الموضة؟ أتت هذه العبارة مع تصميم كوكو شانيل فستاناً أسود لأودري هابورن عام 1926 وسرعان ما بات هذا الفستان، الزيّ الرسميّ المعتمد من قبل المرأة للمناسبات الرسمية.

 

13- فستان Stella Mccartney: تعشق السيّدات إخفاء عيوبهنّ وتحبّ دائماً الظهور بإطلالة أنحف، لذلك، صمّمت ستيلا ماكارتني عام 2011 فستاناً يمتلك هذه الصفات ويجعلك تبدين أنحف من خلال قصّته السحريّة، هذا الفستان الذي بات رفيق نجمات هوليوود، صاحبات التضاريس والجسم الممتلئ.

 

14- فستان Ralph Lauren: أطلّت علينا الممثلة غوينيث بالترو في حفل الأوسكار سنة 1999 بفستان زهري بقصّة التنورة المنفوخة، معلنة موضة الفساتين المنفوخة في المناسبات الرسمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية