أصبت بفايروس كورونا عوارضه بسيطة وهكذا عالجت نفسي في المنزل

أصبت بفايروس كورونا عوارضه بسيطة وهكذا عالجت نفسي في المنزل

بعدما أصبت بفايروس كورونا عوارضه بسيطة اليك كيف عالجت نفسي في المنزل ما ساعدني على عدم تدهور حالتي وشعرت بتحسن في وقت سريع. وكان في وقت سابق قد أعلن أيضاً عن إصابة نجم كرة القدم العالمي محمد صلاح بهذا الفايروس من دون أن يشعر بأي أعراض حتى الآن.

ias

نعم! أصبت بالفايروس لكن العوارض لم تكن قاسية بل شعرت برشح خفيف يرافقه ألم في الحنجرة، ثم تطوّر لسعال جاف والقليل من ضيق التنفس! لم أعاني من الحرارة أو من آلام الجسم أو حتى من الإسهال لكني فعلاً فقدت حاسة الشم والتذوق. وبعد استشارة طبيبي نصحني بمعالجة نفسي عبر الفيتامينات التالية:

الفتيامين D

إن تعزيز المناعة هو من أفضل الخطط والعلاجات التي يمكن أن تفعليها كي تحاربي فايروس كورونا وتمنعيه من تخطي حدوده في جسمك والتسبب لك بالأذية. أول ما فعل طبيبي أنه وصف لي تناول الفايتمن D حبتين في اليوم مع وجبة الغداء، لمدة 5 أيام متتالية ثم حبتين في الأسبوع لشهر كامل. ونصحني بتعريض جسمي للشمس ويومياً لـ 10 دقائق على الأقل، وذلك لأن من شأنه أن يعزز قوة جهاز المناعة وقد أكدت الدراسات أن نقصه في الدم يشكل على الفرد خطر الإصابة بالأمراض التي تصيب لاسيا الجهاز التنفسي، ومنها فايروس كورونا. واليكالعوارض التي قد تشعرين بها في حال نقص الفيتامين D في الجسم

الفيتامين  D لتقوية المناعة

حبوب الزنك

إن نقص الزنك يجعل الفرد أكثر عرضة للأمراض والفيروسات، لذلك وصف لي طبيبي أن أقوي مناعة جسمي عبر تناول حبات الزنك، واحدة صباحاً وأخرى مساء . إن الزنك يساعد كثيراً على تقوية المناعة وتحفيز الجسم على المقاومة تجاه الفيروسات والأمراض. وقد أكدت بعض الدراسات أن الزنك مفيد لجعل المصاب بالإنفلونزا أو بنزلات البرد شفى بشكل أسرع عند تناوله أي في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض.

المأكولات المغذية لمكافحة كورونا

تناول المأكولات المغذية

شدد طبيبي على تناول نظام غذائي صحي متنوع يحتوي الخضار الملونة لاسيما بالإضافة إلى مجموعة من الأطعمة مثل الأسماك الدهنية، الحليب، عصير البرتقال، والحبوب. هذه الأطعمة تقوي المناعة ضد الفيروسات لتستطيعي التغلب على فايروسس كورونا بأقل أضرار ممكنة.

وأخيراً، نجحت باجتياز هذه المحنة بأقل عوارض ممكنة ولا شكّ بأن هذه الفيتامينات لعبت دوراً أساسياً حتى تمكنت من الشفاء بأسرع وقت. أما إنت ولكي تأت عواقبها بسيطة عليك في حال أصبت تابعيأهم النصائح التي تحميك من الأعراض السيئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية