أصناف رمضانية سعودية لا تكتمل مائدة افطارك إلا بها

أصناف رمضانية سعودية لا تكتمل مائدة افطارك إلا بها

أصناف رمضانية سعودية لا تكتمل مائدة افطارك إلا بها

ستطلعك ياسمينة من خلال هذا التقرير على أصناف رمضانية سعودية لا تكتمل مائدة افطارك إلا بها، تبعاً لكونها من أساسيات الموائد السعودية لإفطار رمضان، وبالحديث عن المطبخ السعودي اطلعي على أطباق سعودية من يتذوقها مرة يعشقها الى الأبد!

ias

ينتظر الجميع أيام الشهر الفضيل بفارغ الصبر، لما تحمله هذه الأيام المباركة من طعم مختلف تمتزج فيه روحانية الشهر بمشاعر الألفة والمودة وسط اجتماعات الأهل والأصحاب على موائد الإفطار والسحور فتعالي معنا لتتذكري طعم ونكهة رمضان في السعودية من خلال هذه الأصناف التي لا غنى عنها…

الاستعداد لرمضان بأشهى الوصفات

بدأ مجموعة من الطهاة السعوديين، وأصحاب حسابات الطهي المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر وصفاتهم الرمضانية، مشوقين متابعيهم لتجربة طرق جديدة في إعداد الأطباق الرئيسية والمعروفة على الموائد السعودية في إفطار رمضان، فتعالي وكتشفي أشهرها وأهمها…

السمبوسك

من الأطباق المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها في مائدة رمضان، حيث تقوم العديد من سيدات البيوت بإعدادها منذ وقت مبكر بكميات كبيرة لكونها من أساسيات السفرة الرمضانية السعودية، وتتعدد أشكالها وحشواتها بما يناسب ذوق كل عائلة، فطبق السمبوسك محبوب الجميع دون منافس.

حساء الحَب الحجازي

من أكثر الأطباق التقليدية التي يتم عملها بشكل حصري على مائدة إفطار رمضان، تبعاً لمكوناتها الغنية والصحية المفيدة لكل صائم.

حلوى "اللقيمات"

من أصناف الحلويات المميزة في شهر رمضان، والتي يسميها البعض "بلقمة القاضي"، حيث ينتظر البعض شهر رمضان بشكل خاص لتلذذ بحلاوتها، فلا تترددي في إعدادها وتابعي حسابات مشاهير الطهاة الذين يُعدونها بطرق سهلة وعملية.

"القطايف"

تُعد القطايف ضمن الأصناف التي لا يتم تناولها إلا في شهر رمضان، حيث يزيد الطلب عليها من المخابز في المملكة خصيصاً في هذه الأيام من السنة، ليتم تزينها وحشوها بخيارات متعددة، وتقديمها بأشكال مختلفة حسب الرغبة.

شراب التوت من "فيمتو"

يعتبر تواجد شراب التوت من "فيتمو" على مائدة الإفطار ضمن التقاليد الضرورية التي تعم في أرجاء المملكة، حيث ارتبط أسم هذا الشراب بشكل خاص بشهر رمضان، لهذا لا يمكن أن يكتمل الإفطار من دونه.

وبالختام، تابعيأشهر وأمهر الطاهيات السعوديات على الانستغرام، واللواتي بلا شك سيقدمن لك الكثير من الوصفات والنصائح لأيام الشهر الفضيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية