أصول العناية بالبشرة قبل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة قبل الشتاء | دروس للعناية بالبشرة في الخريف

نصائح للعناية بالبشرة قبل الشتاء | دروس للعناية بالبشرة في الخريف

رغم أنّ الشتاء في بلادنا العربيّة ليس قاسياً كما هي الحال في بقيّة دول العالم، إلا أنّ بشرتك تتغيّر حكماً في تلك الفترة من السنة، وتواجه تحديّات لا يستهان بها، تفرض عليك أصولاً للعناية بها، مختلفة عن تلك التي تتبعينها في أيّام الحر خلال الصيف.

ias

 

                     بشرتكِ الدهنيّة تحتاج أيضاً إلى الترطيب!

 

التحدّي الأول يكمن في مضاعفة احتمال جفاف البشرة، التي يمكن التخلّص منها من خلال تقشير البشرة بمكونات تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وترطبّه في الوقت نفسه، وهي بمثابة خطوة تحضيريّة ووقائيّة للبرودة. وهنا ننصحك أن يحتوي المقشّر حمض السالسليك في تركيبته. أما إذا كان جفاف بشرتك قوياً جداً، فننصحك بزيارة اختصاصي الجلد. كما ننصحك بإطفاء أي آلة تدفئة بين الحين والآخر، لتمنحي بشرة وجهك وجسمك فرصة للتنفّس، من الهواء الساخن الذي يجفف بشرتك إلى حد كبير.

 

                       لماذا التقشير أساسي لبشرتك؟

 

وبعد التقشير، يحين وقت معرفة أن الترطيب حاجة دائمة لبشرتك، تتضاعف في الشتاء، لذا لا تتواني عن ترطيب بشرتك لمرتين على الأقل خلال النهار.  أما التحدي الثاني فيكمن في كثرة استعمال الماء الساخن على البشرة، من أجل الشعور بالدفء، مما يؤثّر سلباً على الجلد، لذا ننصحك باللجوء إلى المياه الفاترة كبديل صحي ومضمون.

 

              اكشفي 3 شائعات عن كريم الوقاية من الشمس

 

وفي حال كنت من محبات رياضة التزلّج شتاءً، فاحرصي على استعمال كريم الوقاية من أشعّة الشمس، فشمس الشتاء أكثر أذيّة لبشرتك من شمس الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية