أصول العناية ببشرة منطقة ما تحت الإبطين

نصائح للعناية ببشرة ما تحت الإبطين

حتماً هي ليست المنطقة الأجمل في جسدك، وقد تظنين أنّ مسؤوليّتك تجاهها هو إزالة الشعر عنها فحسب، غير مدركة لسلسلة من الخطوات الجمالية التي تندرج في إطار نصائح عناية تحسّن من مظهر هذه المنطقة إلى حدٍّ كبير، وتدعم أنوثتك بطريقة فاعلة، ياسمينة أحبّت إخبارك ببعض هذه الخطوات:

ias

التقشير: إزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد ليس حكراً للوجه والجسم فقط، بل على العكس هو أكثر من أساس وضرورة لمنطقة ما تحت الإبطتين، فتعرّضها دائماً لإزالة الشعر، بأي وسيلة كانت، تزيد من تشكّل طبقة الخلايا الميّتة، ما يضاعف أهميّة التقشير. لذا إحرصي على الأقل مرة شهرياً على إستعمال مقشّر الوجه لإبطيك، نظراً لحساسيتها، وحاجتها للتركيبات الناعمة.

الترطيب والتنعيم: كما هي الحال مع التقشير، عليك إستعمال مستحضرات العناية بالبشرة في مجال الترطيب والتنعيم لمنطقة ما تحت الإبطين، فلا يمكن أن تتجاهلي أن ومع تعرّضها لإزالة الشعر، سيزيد إحتمال الجفاف فيها، وستفرض عليك ضرورة تنعيمها. (أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة).

التعرّض للشمس: قد تستغربين هذه النصيحة، ولكن في الواقع هذه المنطقة لا تتعرّض مطلقاً لأشعّة الشمس، ومن واجبك أن تقومي أنت بذلك من خلال رفع ذراعيك إلى الأعلى، والسماح للفيتامين D أن يطرق باب هذه المنطقة. الوقت الأنسب لذلك هو خلال جلسة تسمير تتعرّضين لها. (لهذه الأسباب، إزالة الشعر بالشمع أفضل من الحلاقة).

الالتزام بمعايير إزالة الشعر: بغضّ النظر عن الوسيلة، من المهم التزام معايير كلٌ منها، كأن تخضعي لجلسة الليزر في وقتها المحدّد، أو أن تزيلي الشعر بشفرة الحلاقة في إتجاه واحد، أو أن تتقني إستعمال الشمع، وإزالته بنوع الزيت المخصّص له فوراً بعد الاستعمال.

إقرئي المزيد: نصائح للعروس لمعرفة تفاصيل إزالة الشعر بالشمع قبل الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية