أصول تحكم اعتمادك الشعر الملوّن

بعيداً عن الصبغات الكلاسيكية، وعن سحر الأسود، وحيويّة الأشقر، وتميّز الأحمر وعفويّة البني، بعيداً عن هذه الألوان التي استطاعت التربّع على العرش بدون أيّة منافسة، نأتي إليك بموضة الشعر الزهري والبنفسجي والأخضر والأزرق، وهي ألوانٌ قريبة من الماكياج منها إلى الشعر، غير أنّها إحدى أبرز صيحات النجمات، وقد تحبين تجربتها يوماً ما. لذا اعرفي أصولها: 

ias

 

  • من المهم أن تتوقّعي ردود أفعال الناس المستهجنة، وقد تلحظين نظرات الاستغراب أكثر من المديح، لأنّ اللون الذي اخترته يجده البعض بعيداً كل البعد عن ألوان الصبغات، وما هو عادي في هوليوود، ليس عادياً في مجتمعاتنا. 

 

                     

  • لأنّ الماكياج يتغيّر مع ألوان الشعر، عليك أن تعرفي أنّ الشعر الملوّن يتطلّب ماكياج عيون خفيف نسبياً أو يعتمد على الكحل والماسكارا، والاستغناء تماماً عن ظلال العيون الملوّنة، واستعمال النيود على الأكثر. ويتطلب أيضاً ألوان أحمر شفاه قويّة لإتمام الإطلالة الدراماتيكيّة. 

 

            أتقني مكياج الشعر الأسود، وتألّقي كالنجمات!

 

  • لأنّ لون شعرك سيكون كفيلاً بتلوين مظهرك، عليك التخفيف قليلاً من حدّة الألوان المبهرجة في أزيائك، وتبتعدي بشكل كلي عن المبالغة، لأنّ ذلك سيفسد إطلالتك، ويبعدها عن الأناقة. 

 

  • عند إخضاع شعرك لهذه النوع من الصبغة، عليك أن تعرفي أنّ العناية به يجب أن تكون مضاعفة، مع حمامات الزيت والخلطات المغذيّة، للتخفيف من تأثير الصبغة القوي عليه. 

 

          "الأزرق" يتوّج شعر النجمات هذا الموسم

 

  • دعي هذا اللون يتماشى مع شخصيّتك، ولا تختاريه في حال كنت خجولة أو تقليديّة، فالكلاسيكيّة لا مكان لها مع هذه الألوان، بل يجب أن تكون العصرية عنوانك لتتممي مهمّتك بنجاح. 

 

  • بما أنّ الـ Ombre هي موضة رائجة، اعتمدي الشعر الملوّن معها عند الأطراف، حتى تعرفي ما إذا كان اللون يناسب لون عينيك وبشرتك، من ثمّ الانتقال إلى  المرحلة التالية، أي صبغه كلّه، بشرط الانتظار لفترة لا بأس بها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية