أضرار التدخين على النساء أكثر من الرجال اليك الأسباب

أضرار التدخين على النساء أكثر من الرجال اليك الأسباب

تتعدد أضرار التدخين على النساء أكثر من الرجال، إليك الأسباب من ياسمينة واكتشفي المخاطر التي قد تحدق بصحتك من دون أن تعلمي والتي قد تؤثر بشكل سلبي على مسار حياتك.وفي المناسبة اليك الخطوات التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين لإنقاذ جمالك

ias

أكدت الدراسات حول العالم أن نسبة الوفيات مرتفع عند النساء المدخنات أكثر من الرجال هذا غير أن الأضرار الصحية الناتجة عنه متعددة وكثيرة عند النساء أيضاً، لذلك ستكشف لك ياسمينة ما يمكن أن تتعرضي له في حال كنت مدخنة فربما حان الوقت لاتخاذ القرار المناسب في الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

أضرار التدخين على النساء كثيرة

  • المدخنات أكثر عرضة للعقم وتتأثر كثيراً صحتها في كل ما يتعلق بعملية الولادة من ناحية الولادة المبكرة أو التأثير على حياة الطفل ما بعد الولادة أو حتى في موضوع التمكن من إرضاعه لأن التدخين يساهم في خفض معدل الحليب.
  • إن المرأة المدخنة تتعرض للإصابة بسرطان عنق الرحم أكثر من تلك غير المدخنة وقد أجريت الكثير من الدراسات في هذا الصدد وتبين أن نسبة عالية جداً من النساء المدخنات مصابات بهذا المرض.وفي المناسبة اكتشفي إن كان صفار البيض أخطر من التدخين
  • يديق التدخين الشرايين والأوردة الدموية ما يسبب الجفاف الحاد وبالتالي يعرض النساء والرجال على حد سواء للجلطات ولأمراض القلب وارتفاع الضغط.
  • إن كثرة التدخين تودي الى جفاف حاد في الفم وقد تصبح الشفاه واللسان على حد سواء مصبوغ باللون الرمادي، كما أن البشرة قد تخسر إشراقها نهائياً حتى تصبح شاحبة وسمراء لا حياة فيها.
  • يسبب التدخين التهاب اللثة وتسوس الأسنان حتى تساقطها وذلك عند النساء والرجال على حد سواء كما يؤدي أيضاً الى رائحة فم كريهة كما الى خسارة حاسة التذوق.
  • إن التدخين لاسيما عند النساء يصيبهن بالأرق وقلة النوم كما يصبحن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية وللشعور الدائم بالكآبة والتوتر والقلق.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة إن كنت من المدخنات بأن تعيدي قراءة هذا المقال من جديد وتتجرأي أخيراً بإرادة قوية وعزم على اتخاذ قرار التوقف عن التدخين والبدء بممارسة الرياضة التي تساعدك كثيراً على إخراج السموم من جسمك. وفي المناسبة اليك من ياسمينة المزيد عن كيف تتخلصين من السموم سريعاً بعد الإقلاع عن التدخين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية