أطباء سعوديون خلف إنجازات منظمة البلسم الدولية

أطباء سعوديون خلف إنجازات منظمة البلسم الدولية

بينت منظمة البلسم الدولية، أن عدد الذين استفادوا من خدماتها العلاجية "المجانية" بلغوا أكثر من 2500 مريض، تلقوا العلاج في عدد من التخصصات، كعمليات القلب المفتوح والقساطر، والعيون، وجراحة الأطفال، والمسالك البولية عند الأطفال. وقامت المنظمة الدولية التي تأسست قبل ما يقارب 19 شهراً، بست رحلات علاجية دولية خيرية، لكل من الجمهورية اليمنية وجمهورية تنزانيا الاتحادية، كما تبرعت المنظمة، بعدد من الأجهزة الطبية عالية التقنية تستخدم في عمليات القلب والعيون، بالإضافة الى اجهزة تنفس صناعي.

ias

وقامت المنظمة بالفحص الطبي والكشف على أكثر من 1900 مريض، وقدمت الأدوية المناسبة لهم في مختلف التخصصات والأمراض، وأجرت 334 قسطرة تداخلية علاجية، و55 عملية قلب مفتوح، و150 عملية إزالة مياه بيضاء، و46 عملية جراحية للأطفال. كما سعت لأكثر من ذلك حيث أجرت أكثر من برنامج تدريبي خلال رحلاتها العلاجية، وذلك سعياً لتمكين الكوادر الطبية المحلية في تلك الدول.

> قامت المنظمة السعودية بـ 6 رحلات علاجية قدمت خلالها خدمات مجانية مذهلة

وأكد عماد بخاري استشاري جراحة القلب في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية والمدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، على أن الخدمات التي تقدمها المنظمة، تأتي انبثاقاً من الإيمان بمد يد العون للمحتاج، أياً كان موقعة، وجنسه، ودينه ولونه. كما اوضح الدكتور بخاري في تصريحات صحفية له بان منظمة البلسم منظمةً دولية، تسعى لتقديم الطب الإنساني، والذي من شأنه أن ينمو ويتوسع ليحدث تغييراً ملحوظاً في مجال العمل الخيري الطبي، وذلك خدمةً للمرضى في المناطق ذات الإمكانات المحدودة، ونهدف إلى تعزيز صحة المجتمعات الفقيرة، ضمن التواجد العالمي المستديم، في كل مكان يحترم مواثيق الأمم المتحدة ويلتزم بها.

وشدد بخاري على القيم التي قامت على أساسها منظمة البلسم الدولية، وهي العمل دوما تحت الغطاء الرسمي القانوني الدول، والاحترافية العالية في الأداء، والتعاون مع جميع الجهات الفردية والمعنوية، بما في ذلك المتبرعين المحليين والدوليين، في نقاط الالتقاء الطبي الخيري الإنساني بشفافية تامة.

إقرئي المزيد: بروتوكول تلبية الدعوات الرمضانية مع خبيرة الإتيكيت السعودية أميرة الصايغ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية