أطعمة تحارب الى جانبك ضد السكري

أطعمة تحارب السكري

أطعمة تحارب السكري

لأنّ مرض السكري أصبح واحداً من أكثر الأمراض انتشاراً بين النساء بسبب أسلوب الحياة الذي يفتقد الى الحركة ويعتمد على المأكولات غير الصحّية، تمدّك ياسمينة بلائحة المأكولات التي ولحسن الحظّ كفيلة بحمايتك من مرض العصر أو تساعدك على التحكّم بمعدّله في حال عانيت منه. 

ias

 

                         كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟

 

– الخضار الورقية: بسبب النسب العالية التي تحتويها الخضار الورقية من الفيتامينات، الألياف والبروتينات على غرار اللفت، السبانخ، الروكا وغيرها، تساعدك على محاربة السكري لأسباب عديدة. أولاً لأنّها تشعرك بالشبع بشكل سريع، تُخمد حاجتك الى السكر، وتخفّض نسبة السكر في الدم. 

 

– سمك السلمون: يعتبر هذا النوع من الأسماك ملك الساحة عندما يتمّ الحديث عن نسب الأوميغا 3، البروتينات والمواد المعزّزة لنشاط الدماغ على غرار الفيتامين B . تناولية نيئاً مشوياً أو مطبوخاً لتحصلي على النتيجة الفضلى. 

 

                           معتقدات خاطئة تصدقينها عن مرض السكري

 

– البروكولي: تعتبر البروكولي من أنواع الخضار الفريدة من نوعها كونها تحتوي على معدلات مرتفعة من الألياف، الفيتامين B6 مادة الكرونيوم التي تعطي دماغك إشارة بإكتفائه من السكر والأطعمة الغنية بالدهون. من ناحية أخرى تزيد فيتامينات الـB6 من طاقتك وتخفّف عنك الضغط، عامل لا يمكنك تجاهله في مسبّبات السكري. 

 

– طحين جوز الهند: من خلال الاعتماد على هذا الطحين يمكنك الاستغناء نهائياً عن أي نوع من الطحين يحتوي على الغلوتين أو الحبوب، وهو مثالي لمن يحارب السكري أو يعاني منه. يمكنك إضافته الى الحلويات، الصلصات والأطعمة أيضاً. يعتبر أيضاً غني بالبروتينات، الألياف ويحتوي على نسبة قليلة جداً من الكربوهيدرات. 

 

– القرفة: تحتوي القرفة على نسب عالية جداً من الكروميوم، مادة تخفّض نسبة السكر في الدم وتحدّ من طلب جسمك له. وهكذا تستطيع القرفة أن تحلّ بديلةً للسكّر في أطعمتك ما يخفّف من احتمال زيادة الوزن والبدانة. 

 

                      اختبار : الى أي درجة أنت معرّضة للاصابة بالسكري؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية