أطعمة تحارب ظهور بثور الوجه والجسم طبيعيًا

أطعمة تحارب بثور الوجه والجسم

البثور التي تظهر في الوجه والجسم تكون في أحيان كثيرة ناتجة عن التهابات داخل الجسم تطفو على سطح البشرة، والأدوية ليست الحلّ الصحي دائمًا، خصوصًا إن كان يمكن الاعتماد على حلول طبيعية. فما هي الأطعمة التي تحارب ظهور هذه البثور طبيعيًا؟ 

ias

السبانخ

هناك العديد من الأطعمة الخضراء التي تساعد على منع ظهور بثور الوجه والجسم، ولكن الأفضل والأكثر فعالية بينها هي السبانخ! فهي غنية بالكلوروفيل والفيتامين أ الذين ينظفان البكتيريا والسموم من الجهاز الهضمي ومجرى الدم اذ إنّالسموم والبكتيريا التي لا تخرج من الجسم يتم تخزينها وهذا يؤدي في النهاية إلى ظهور هذه البثور على الوجه وفي كل أنحاء الجسم. فما هي الأمراض الخطرة التي يقي منها السبانخ؟

السلمون

أسماك السلمون تحتوي على نسب قليلة من الزئبق ، ولكنها غنية بالدهون التي تحتوي على أوميغا 3 التي تعزز الكولاجين في البشرة وتساعد في مقاومة الالتهاب الذي ينتج بثورًا حمراء وذات رؤوس بيضاء في الوجه والجسم. على فكرة يمكنك أيضًا أن تخسري كيلوغرامًا في اليوم مع السلمون!

الجزر

الجزر غني بفيتامين "أ" بشكل بيتا كاروتين ، وهو سلاح قوي ضد البثور والحبوب. فتناول الجزر مع اتباع نظام غذائي صحي سوف يقلل من ظهور البثور ، في أقل من أسبوع. ولأن الجزر يحتوي أيضًا على السكر الطبيعي يساعدك على الامتناع عن الحلويات والسكريات والجبات السريعة التي تسبب هذه البثور بشكل كبير. 

الكركم

الكركم يكافح الالتهابات ويضيء مظهر الجلد، كما أنه بمثابة علاج طبيعي ضد البكتيريا والسموم الداخلية التي تؤدي لظهور الحبوب والبثور. لذلك ننصحك باستخدام حوالي ¼ ملعقة يوميًا من الكركم في السلطات والوجبات التي تتناولينها. اكتشفي أيضًا أفضل خلطات الكركم للوجه والجسم للتخلص من مشاكل كثيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية