أطعمة تساعدك على النوم العميق!

أطعمة تساعدك على النوم العميق!

أطعمة تخلّصك من الأرق

تتضوّرين جوعاً قبل النّوم وتحتارين ما الأطعمة المناسبة؟! ياسمينة تساندك في المواقف الحرجة وتقدّم لك لائحة بالأطعمة المسموحة قبل الخلود الى الفراش لتنعمي بنوم عميق وتقتلي الاحساس بالجوع.

ias

 

اللوز: في هذا المضمار اللوز سيّد المعركة،فإضافةً لفوائده الكثيرة والمفاجئة هو غنيّ بالماغنيزيوم المسؤول عن تخليص العضلات من التشنّج ومساعدتك على النوم. 

 

الموز: تناولي موزة قبل النّوم وانسي مشكلة الأرق، فهذه الفاكهة الغنية بالماغنيزيوم والبوتاسيوم تساعد عضلاتك المتشنّجة على الارتخاء تحتوي أيضاً على الـtryptophan الذي يتحوّل في الجسم الى "سيروتونين" و"ميلوتونين" الهرمونات المسؤولة مباشرة عن تهدئة الدماغ.

 

مشتقات الحليب: نتكلّم هنا عن تلك الخالية من الدسم والجبنة البيضاء لأنّ الكالسيوم عنصر أساسيّ في ما يخصّ تهدئة الأعصاب ومساعدتك على الاسترخاء إضافةً الى تحفيز عمل الدّماغ والذاكرة.هذا يعني أنّ حصّة من الزبادي خالي الدّسم لن تجعلك تنامين فقط، بل تتذكّرين كلّ تفاصيل يومك السابق!

 

الكرز: تلك الفاكهة التي تعشقها الفتيات، يمكنك تناولها قبل النوم عزيزتي من دون الخوف من الوزن الزائد وبعدها ستنامين عميقاً وتنعمين بالأحلام. يمكنك تناولها طازجة، جافّة أو حتّى الاستيعاض عنها بكوب من عصير الكرز. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية