أطعمة صحية ومثاليّة للريجيم ولكنّها مضّرة جداً لبشرتك!

أطعمة صحية ومثاليّة للريجيم ولكنّها مضّرة جداً لبشرتك!

ليس بجديد أن نخبرك أنّ الحلويات والدهون والتشيبس وغيرها من المأكولات لا تناسب البشرة، وتعيق عملية العناية بها، وتسبب الكثير من المشاكل، ولكن الجديد والمفاجئ هو إيجاد أنّ بعض أنواع المأكولات التي نكثر في تناولها خلال خضوعنا للريجيم، هي أيضاً غير صحيّة لبشرتك، ومن الضروري الانتباه منها.

ias

رقائق الأرز

رغم أنّه الوجبة المفضّلة لدى عارضات الأزياء، وكل إمرأة تريد النحافة، إلا أنّ كميّة السكّر التي فيه لا تناسب صحة بشرتك، فقد تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يزيد من سرعة نمو التجاعيد، حيث يستقبل جسمك الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في رقائق الأرز المعروفة بالـ Rice Cake بنفس الطريقة التي يقوم بها السكر، عن طريق تحويلها إلى الجلوكوز. بمجرد أن يتم تحويلها ، فإنها تتلف بروتينات مكافحة التجاعيد مثل الكولاجين. 

حبوب السيريال

هذه الحبوب التي تعد وجبة مغذية خلال خضوعك لأي ريجيم، تحتوي أيضاً نسبة عالية من السكر الذي يعزز ظهور التجاعيد، ويظهر أيضاً التعب على الوجه وتحت العينين.

العصائر الطبيعية

صحيح أنّها أفضل بكثير من المشروبات الغازية، ويفضّل تناولها كبديل، وصحيح أنّ الفاكهة غنية بالألياف، ولكن العصائر الطبيعية تتضمن نسبة عالية من السكّر أيضاً، مما يجعل الإكثار منها مضّر جداً لبشرتك، حيث أنّ يجب تناول نصف كوب على الأكثر خلال النهار لتفادي أي تداعيات سلبيّة.

إقرئي المزيد:دراسة جديدة تظهر تأثير ضوء الهاتف على بشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية