أطعمة ليست مضرّة كما تظنين!

الفواكه الصحية

الفواكه الصحية

لسوء حظّ بعض الأطعمة، قد تنجح بعض المعلومات المغلوطة في أن تشوّه سمعتها وتركنها في زاوية الأطعمة المضرّة، وهي في الواقع قد لا تكون كذلك في حال تم ّ تناولها باعتدال وبطرق معيّنة. اكتشفي مع ياسمينة ما هي الأطعمة التي تحرمين نفسك منها من دون سبب يُذكر. 

ias

 

                                   أكثر 10 أطعمة صحية في العالم

 

– الفواكه: للأسف تصدّق الغالبية بيننا أنّ الفواكه تحتوي على نسب عالية من السكر ما يجعلها تزيد الوزن وترفع من احتمال الاصابة بمرض السكري. هذا الكلام ينطبق على الفواكه المعلّبة، ولكن الطازجة تقيكم بعض أنواع السرطانات، أمراض القلب، تخفّف من ضغط الدمّ وتساعد على رفع حركة الأيض وبالتالي تعزيز خسارة الوزن إضافةً الى الطاقة. وذلك لأنّ معظمها يحتوي على المياه، والألياف التي تُشعر بالامتلاء والشبع وتحمي الجسم من الجفاف. وبالنسبة للسكر فيها فهو بسيط يستطيع الجسم تفكيكه وهضمه شرط الالتزام بثلاث حصص من الفواكه يومياً لا أكثر. 

 

                                       اكتشفي فوائد الفواكه بالتفصيل

 

– البيض: يُشاع عن البيض كونها من الأطعمة الأكثر ضرراً في سلّة المأكولات لاحتوائها على كمية عالية من الكوليستيرول وخصوصاً في الصفار، ما يجعلها تهدد صحة القلب وترفع من نسب أمراض تصلّب الشرايين. ولكنّ في الواقع العلمي، فإنّ الدهون الموجودة في صفار البيض قليلة جداً وغير مشبعة. فحين تتناولينها مشوية أو مسلوقة لا تهددين صحتك البتّة لا بل تخدمينها خصوصاً في عملية خسارة الوزن. 

 

                     معادن وفيتامينات في البيض تساعد في فقدان الوزن

 

– اللحم الاحمر: على رغم كون اللحم الأبيض(السمك والدجاج) أفضل للصحّة من اللحم الأحمر ولكن هذا لا يضعها في خانة الأطعمة المضرّة أبداً.  بل على العكس تساهم في مساعدة الجسم على خسارة الوزن بسبب احتوائها على البروتينات ما يحثّ الجسم على بذل الجهود وصرف السعرات الحرارية لتفكيكها وهضمها. والمهمّ أن تختاريها خالية من الدهون. والجدير ذكره أنّ هذه اللحوم تحتوي على باقة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، كالمغنيسيوم والحديد والزنك والفيتامين B12> 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية