أطعمة مثاليّة للعروس خلال أسبوع حفل الزفاف

مأكولات على العروس تناولها في أسبوع الزفاف

مأكولات على العروس تناولها في أسبوع الزفاف

لأنّ صحّة أمعائك أساسٌ في راحتك التفسيّة في حفل الزفاف، من الضروري أن تحسني التحضير لها، وأن تعرفي تماماً ما هي الأطعمة المثالية التي تعتني بصحّتك، ولا تؤدي إلى أي مشكلة في جهازك المعوي وتؤثّر إيجاباً على أعصابك في أهم أيّام حياتك. لذا ياسمينة ودّت اليوم إخبارك بالأنواع الأهم التي تحقق ذلك:

ias

قد يكون تناول الطعام الجيّد وبطريقة صحيحة هو آخر ما يأتي على بالك خلال هذه الفترة العصيبة، نظراً للضغوطات والانشغالات الكثيرة في هذه المرحلة، إذ عليك أخذ كميّة معتدلة من الفواكه والخضروات وأنواع الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3، لأنّ الأولى تساعد على تسهيل عملية الهضم، والأسماك تساعد على خفض هرمونات التوتر في الجسم. عليك التركيز على الفواكه الغنيّة بالفيتامين C، التي تساهم في خفض مستويات هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر. إلى جانب ذلك، ننصحك بالمكسّرات النيّئة والبذور، ولا تنسي الجوز وبذور شيا التي تؤدي دوراً في الحدّ من الأرق، ومنع حدوث الالتهابات. (رجيم لتخفيف وزن العروس في 4 أيام فقط).

بعض خبراء التغدية ينصحون العروس بتناول الأطعمة الغذائية الغنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة مثل التوت، والسبانخ مع الأغذية الغنية بروبيوتيك، التي تساعد على تعديل المزاج، لافتين إلى ضرورة تناول الوجبات الثلاث، والتركيز على وجبة فطور متوازنة، تحتوي في أطعمتها على البروتين والنشويّات مثل عجة الخضروات، أو دقيق الشوفان مع الجوز، الذي يعد مثالياً لتخفيف آلام الصداع، ومن دون نسيان تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً قبل النوم. (4 نصائح لتنحيف أرداف العروس قبل حفل الزفاف).

ختاماً، لا بدّ من تذكيرك بتفادي الأطعمة الجاهزة والمعلّبة والوجبات السريعة، والتخفيف قدر الإمكان من الكافيين، والمأكولات الدسمة، والسكر والملح، فهي كلّها أنواع أطعمة لا تناسبك على الإطلاق قبل الزفاف.

إقرئي المزيد: سبل الحفاظ على رشاقة العروس خلال شهر العسل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية