أعراض طبيعية لسرطان الثدي لن تفكري بها... فما هي؟

أعراض طبيعية لسرطان الثدي لن تفكري بها فما هي؟

ليس غريباً أن يُخصص شهر بكامله بغية إطلاق حملات التوعية، في كل أنحاء العالم، ضد مرض سرطان الثدي الخبيث والذي يعتبر من الأسباب الشائعة التي تؤدي الى وفاة النساء سنوياً.

ias

وتنطلق هذه الحملة استناداً إلى ضرورة إجراء الفحص المكبر وتدارك العوارض التي قد تنذر بوجود هذا المرض الخطير وعدم إهمال نفسك أو صحتك على الإطلاق يا عزيزتي، تحت أي ذريعة كانت.

من هنا، نعرفك على بعض الأعراض التي قد تبدو طبيعية وغير خطيرة لكنها قد تنذر بإصابتك بمرض سرطان الثدي وبالتالي من الضروري زيارة الطبيب المختص والتأكد من سلامة صحتك على الفور ومن دون أي تأخير.

وفي هذا السياق، نبّه خبراء صحة من أن حالة واحدة من بين كل ستة حالات اصابة بسرطان الثدي لا تبدأ بظهور ورم ملموس، لافتين إلى أن المرأة بحاجة إلى الوعي بعلامات ظهور المرض الأخرى، مثل التغير في شكل الحلمة، لمواجهة المرض في وقت مبكر قدر الإمكان.

ولفت خبراء الصحة إلى أنه من بين التوصيات إجراء فحص فور حدوث تورم في الإبط أو إصابة في أنسجة الثدي، وكذلك التغير في شكل الحلمة، مثل الطفح الجلدي والتزيف. كما تشمل الأعراض أية تقرحات في جلد الثدي.

إلى ذلك، حذر الخبراء من خطورة تأجيل النساء المصابات بأعراض الثدي ذهابهن إلى الطبيب، خصوصاً أن الفحص المبكر يؤدي إلى معالجة هذا المرض والتخلص منه بشكل نهائي.

فكلما زادت فترة الشفاء بعد التشخيص، كلما قل احتمال عودة المرض.

وبالتالي إياك والتأخر يا عزيزتي، وحاولي زيارة طبيبك المختص بشكل دائم وإجراء الفحوصات اللازمة بشكل دائم.

اقرئي المزيد: سرطان الثدي يصيب نساء هذا البلد العربي أسرع من غيرهن.. فما هو؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية