أعشاب لتخفيف الدورة الشهرية

أعشاب لتخفيف الدورة الشهرية

أعشاب لتخفيف الدورة الشهرية

أوجاع الدورة الشهرية قد تؤثر بشكلِ كبير على صحة ونفسية المرأة، كما أن عدم إنتظام فترة الطمث تبعث القلق في داخلها، فما هي أفضل وأسهل طريقة للقضاء على هذه المشكلة؟! الأعشاب هي أفضل الحلول، لهذا السبب تعرّفي على الأعشاب المفيدة لإنتظام المعاد وتخفيف آلامه:

ias
  • البقدونس: يحتوي على الأحماض الدهنية التي تحافظ على توازن الهرمونات عند النساء وينظم فترة الطمث للنساء اللواتي يعانين من عدم إنتظام الدورة الشهرية. لهذا السبب قومي بفرم البقدونس إلى أوراق ناعمة وصغيرة وإغسليها بالماء الفاتر لإزالة التراب عنها، ثم ضعي البقدونس المقطع داخل كوب كبير وأضيفي عليه الماء المغلي ولا تنسي تغطيته لمدة 15 دقيقة. وللحصول على أفضل نتيجة إشربيه مرتين يومياً.

  • القرفة: يساعد على تنظيف الرحم وإنزال الطمث بسرعة، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بغلي القليل من القرفة والماء في إبريق الشاي وشربه يومياً من خلال إضافة القليل من العسل.

  • زهرة البابونج: تقضي على الإلتهابات وتساعد على إرتخاء العضلات وتوقف الحيض المفرط من خلال وضع ملعقة كبيرة من زهر البابونج داخل كوب وإضافة الماء المغلي عليه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تتم تصفيته. يمكنك تناوله 3 مرات يومياً لأفضل نتيجة.

  • الحلبة: يمكنكِ شرب شاي الحلبة يومياً للقضاء على أوجاع الدورة الشهرية عبر غلي الحلبة مع الماء في إبريق الشاي وتحليتها بالعسل.

  • الفراولة: تناول عصير الفراولة يساعد دائماً على إزالة أوجاع الدورة الشهرية ويحول دون الإصابة بالأمراض والباكتيريا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية