أغراض عليك التخلص منها مع نهاية الصيف

أغراض نهاية الصيف

قد يصعب عليك ربّما التخلي من الأغراض التي رافقتك خلال فصل الصيف، وكأنك تعلنين انتهاء فصل المرح واللهو، ولكن هذا لا يعني ألاّ تتخلّصي من أشياء لن تحتاجي اليها خلال الفصول المقبلة، وإن استخدمتها فهذا يعني أنك قد تعرضين صحتك وراحتك لبعض علامات الاستفهام. كي تعرفي المزيد، اليك التفاصيل.

ias

اختبري نفسك:كيف تتصف علاقتك بأغراضك؟

– مستحضرات الوقاية من الشمس: مع انتهاء فصل ارتياد برك السباحة، عليك أن تتخلّصي من واقي الشمس، كريم التسمير والزيوت التي كنت تضعينها خلال حمامات الشمس وأنت مستلقية على الشاطئ، أولاً لأنّها تفسد بعد أشهر قليلة من فتحها، ما يعني أنها لن تستطيع مرافقتك في الصيف المقبل. 

– الملابس التي لم ترتديها: بعد مرور فصل الصيف، حرّري خزانتك من الملابس وألبسة السباحة التي لم تعيريها أي اهتمام خلال كل نشاطاتك والتي تجدينها أصبحت خارج سباق الموضة، ما يُكسبك مكاناً إضافياً في خزانتك ويعطيك فكرة مفصّلة عن كل ما تقتنيه وما قد تحتاجين اليه للفصل المقبل.

– حذاء الركض: هل تعرفين أن لحذاء الرياضة عمر معيّن بحسب ساعات انتعاله وممارسة التمارين به والتي لا تتعدّى الـ60 ساعة؟ لنفترض أنّك لم تنجزي كل هذه الساعات ولكنك اجتزت نصفها تقريباً، ننصحك أيضاً بالتخلّص من هذا الحذاء لأنّه وخلال أشهر الشتاء ستتكاثر فيه البكتيريا التي قد تسبّب لك الفطريات إضافةً الى الاعوجاج الذي سيطرأ عليه بحسب وزنك والنشاطات التي تقومين به وأنت تنتعليه، ما قد يسبّب لك آلاماً حادة في العمود الفقري. (اكتشفي أهم النصائح لشراء الحذاء الرياضي)

– الآيس كريم في الثلاجة: لأنّ عمر الآيس كريم لا يتجاوز في الثلاجة أكثر من 3 أشهر، ولارتباط هذه التحلية بموسم الصيف ودّعي بقاياها مع انتهاء الصيف، كنوع من التنظيف لبرادك إضافةً الى تفادي إصابتك بأي اضطرابات معوية لو اشتهيتها في الشتاء وبعد فترة طويلة من مكوثها في منزلك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية