أغرب 5 متاحف في العالم

أغرب 5 متاحف في العالم

أغرب 5 متاحف في العالم

عندما يتعلق الأمر بزيارة المتاحف، أوّل ما يتبادر إلى أذهاننا هي تلك الأماكن المميزة التي تساعدك في التعرف على التراث الثقافي والإنساني للمدن والقرى، تماماً كأيٍّ من متاحف لندن الساحرة التي كنا استعرضناها لك سابقاً. ومع ذلك، هناك أيضاً العديد من المتاحف غير التقليدية التي تستحق الزيارة. فما رأيك في إلقاء نظرة على الأغرب من بينها؟

ias

متحف أدوات التعذيب في العصور الوسطى، أمستردام

متحف أدوات التعذيب في العصور الوسطى
متحف أدوات التعذيب في العصور الوسطى

يقع في قلب العاصمة الهولندية، يأخذك هذا المتحف إلى تاريخ أوروبا المظلم حيث كان التعذيب والإعدام شائعين. يعرض هذا المتحف أكثر من 40 أداة تعذيب كانت تُستخدم في استجواب المجرمين المشتبه فيهم، والسجناء السياسيين.

بلاستيناريوم، غوبن

بلاستيناريوم
بلاستيناريوم

قام بتأسيس هذا المتحف غونثر فون هاغنس بعد أن أمضى 39 عاماَ في دراسة الطب، والتشريح والكيمياء. من خلال جولةٍ في بلاستيناريوم، ستحصلين على فرصة التعرف على علم التشريح، وأنت تشاهدين صالة عرض للإنسان والحيوان في أشكال إبداعية.

متحف طوق الكلب، كنت

متحف طوق الكلب
متحف طوق الكلب

يشمل اليوم أكثر من 130 معرضاً يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، تأسس هذا المتحف في عام 1977، وتحديداً عندما قدّمت الكاتبة الأمريكية جيرترود هانت مجموعتها المكونة من 60 طوق للكلاب إلى قلعة ليدز في مقاطعة كنت البريطانية.

متحف مصاصي الدماء والمخلوقات الأسطورية، باريس

متحف مصاصي الدماء والمخلوقات الأسطورية
متحف مصاصي الدماء والمخلوقات الأسطورية

إذا كنت تحبين مشاهدة أفلام الرعب والقصص المخيفة، فننصحك بزيارة متحف مصاصي الدماء والمخلوقات الأسطورية في العاصمة الفرنسية. بدأت قصة هذا المتحف عندما قرّر الباحث جاك سيرجنت أن يترجم أبحاثه الخاصة بمصاصي الدماء والمخلوقات الأسطورية الواردة في الروايات والكتب الأوروبية في مجموعة أطلق عليها "Le muse des vampires et du monde de l’imaginaire".

متحف كانكون تحت الماء، كانكون

متحف كانكون تحت الماء
متحف كانكون تحت الماء

يقع في منتزه كانكون الوطني البحري في كانكون،المكسيك، يُعد هذا المتحف من أغرب متاحف العالم؛ إذ يضمّ أكثر من 500 منحوتة مثبتة في قاع البحر، سلسلة منها من أعمال النحّات "جايسون ديكاريز تايلور" وخمسة نحاتين مكسيكيين آخرين من حديقة الكانكون البحرية الوطنية، بالإضافة إلى 3 صالات عرض مختلفة مغمورة ما بين 3 و6 أمتار تحت الماء. وبالحديث عن المتاحف تحت الماء، ننصحك بزيارة أول متحف تحت البحر في الدمام، وهو المتحف الذي ساهم غواصون سعوديون بإنشائه في مبادرة تطوعية فريدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية