تعرفي إلى أغرب استعمالات الخلّ في حياتك اليومية!

استعمالات لم تتوقعينها للخلّ.. تعرفي إليها!

عزيزتي، من المعلوم، أن مادة الخلّ، التي تستعملينها في مأكولاتك اليومية، تساعد على القضاء على البكتيريا التي قد تفسد الطعام كما تساعدك على ضمان جودة نظيفة، خالية من الروائح، لمختلف الأطعمة التي تحضرينها.

ias

ويعتبر الخل الأبيض الأفضل من بين أنواع الخل المختلفة، خصوصاً أن لديه فوائد صحية كثيرة واستخدامات عديدة قد تسهّل من حياتك اليومية.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

فوائد صحيةّ: إن الخلّ الابيض، يا سيدتي، له فوائد صحية متنوعة مختلفة، فهو إضافة الى كونه يساعد في عملية الهضم، يسمح بتجنّب الاصابة بمرض السكري ويقويّ العظم، كما  يقويّ جهاز المناعة ويخفّض مستوى الكوليسترول في الدم.

علاج للشعر الدهني:

سيدتي، إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الدهني، فيمكنك اللجوء الى الخلّ الابيض ووضعه على الشعر للتخلّص من هذه المشاكلة ومعالجتها، فهو يساعد شعرك على ضبط مستويات الحموضة. (اكتشفي مع ياسمينةاستعمالات خل التفاح الصحية)

منظف للاحذية: صدقي، يا عزيزتي، إن مادة الخلّ الابيض يمكن أن تشكّل منظفاً للبقع المختلفة على الاحذية وبالتالي يكفي استعمال كمية صغيرة من الخلّ ليعود الحذاء جديداً كسابق عهده.

مزيل للملصقات:

إن كنت تعانين من مشكلة في إزالة احدى الملصقات أو بطاقات الاسعار عن الثياب أو الاشياء، فمادة الخل الابيض يمكنها أن تساعدك، فتسمح بإزالة هذه البطاقات بخمس دقائق فقط.

منظف لغسالة الصحون: يكفي أن تستعملي مادة الخلّ الابيض، مرة في الشهر، في تنظيف غسالة الصحون لديك، حتى تعود جديدة ونظيفة والاهم معقّمة بعيداً من امكان انتقال الفيروسات أو البكتيريا.

إزالة البقع عن الملابس:

إن كنت، يا عزيزتي، تعانين من مشكلة البقع على الملابس، الناجمة عن استعمال مستحضرات إزالة العرق، والتي لا تزول حتى بعد غسل الملابس. فلا تقلقي، الحل يكون من خلال اللجوء الى مادة الخل الابيض الكفيلة بإزالة هذه البقع نهائياً.

اقرئي المزيد: اكتشفي حسنات وفوائد خل التفاح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية